السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجار الذهب لـ "الجمهور": تراجع المعروض والدولار وراء " تذبذب" الأسعار

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

أشرف توفيق

A A

ما الذي يحدث في سوق الذهب؟.. ارتفاع الأسعار في بداية التعاملات واستقرار في وسط اليوم، ثم يتراجع بحلول تعاملات المساء.. للحد الذي جعل مؤشر الأسعار يصعد ويتراجع بشكل مستمر على مدار تعاملات اليوم الواحد، وكأن هناك من يتلاعب بالأسعار وليجعل من سوق الذهب لغز يحتاج إلى تفسير..!

وفقا لبيانات شعبة تجار الذهب بالغرف التجارية.. تراجع سعر الجرام لعيار 21 بنحو 220 جنيها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بعد قفزة في يومي الجمعة والسبت في بداية الأسبوع الحالي بقيمة 275 جنيها.

قلة المعروض

أكد إيهاب وصفى، نائب رئيس شعبة الذهب، أن قله المعروض من الذهب احد اسباب تذبذب اسعار الذهب . وقال أن مبادرة استيراد الذهب من الخارج لم تجلب سوى 600 كيلو فقط، و بالتالي فإن قله المعروض تودى إلى سرعه ارتفاع اسعار جرام الذهب والتي معها يحدث عمليات بيع ليحدث تراجع للسعر مرة أخرى.

الدولار

بينما أشار نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب، أن الذهب سلعه بالغة الحساسية تتأثر أسعارها بالأحداث العالمية، إلا أن الازمة الاقتصادية المحلية جعلته ملاذًا آمنًا للكثيرين؛ الأمر الذي يجعل هناك اقبال لشرائه، ومن ثم زيادة الطلب، و مع محدودية العرض؛ يحدث ارتفاعًا للأسعار، يضاف إلى ذلك حالة عدم الاستقرار سعر الدولار في السوق الموازية، والذي ينعكس على سعر الجرام.

استقرار متوقع

من جانبه أشار سعيد امبابى مدير منصة أى صياغه إلى أن سعر جرام الذهب منذ الجمعة الماضية حقق ارتفاعًا سعريًا بلغت نسبته 30% نتيجة سعر الدولار فى السوق الموازية، وزياده الطلب على الذهب الخام خلال الفترة الماضية.

وتوقع امبابى أن تشهد الفترة القادمة استقرار سعر جرام 21 ما بين 2150جنيه إلى 2200 وذلك في حاله عدم حدوث أي تغير لسعر الدولار أو زيادة الطلب على الشراء، والذي في حال حدوث تغييرات بهما ان يرتفع سعر الجرام إلى حدود 2400 جنيه.

search