السبت، 05 أكتوبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرصة لاقتناء أضحية العيد، "صكوك الأضاحي" بالتقسيط من البنوك (اعرف الأسعار)

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار الأضاحي خلال السنوات الأخيرة، اتخذت بعض البنوك المصرية خطوة هامة للتخفيف من عبء نفقات عيد الأضحى على المواطنين، وذلك من خلال طرح برامج تقسيط لصكوك الأضاحي للأفراد. 

تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووزارة الأوقاف، بهدف تيسير عملية شراء الأضحية وتوفيرها بأسعار مناسبة للجميع، والمشاركة في شعيرة الأضحية دون الحاجة إلى تحمل عبء الذبح والتوزيع دفعة واحدة.

ما هو صك الأضحية؟

يُعد صك الأضحية وثيقة تعاقدية بين المضحي والجهة المنفذة، تتيح للأفراد المشاركة في شعيرة الأضحية دون الحاجة إلى شراء الأضحية ذاته. حيث تقوم الجهة المنفذة بشراء الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين نيابة عن المضحي.

تقسيط صكوك الأضحية

وعلى الرغم من أن مفهوم صك الأضحية ليس بجديد في مصر، إلا أن فكرة تقسيط قيمته عبر البنوك لا تزال حديثة العهد. وقد شهدت هذه البرامج إقبالًا متزايدًا في ظل ارتفاع أسعار الذبائح، حيث تسعى البنوك إلى تسهيل إجراءات الشراء من خلال قنواتها الرقمية المختلفة.

 

مميزات صكوك الأضاحي

تتميز صحوك الأضاحي، بتوفر برامج التقسيط للمواطنين إمكانية شراء صك الأضحية على فترات زمنية مناسبة، ودون الحاجة إلى دفع المبلغ كاملًا دفعة واحدة.

وتتم عملية شراء وسداد أقساط الأضاحي من خلال قنوات سهلة ومتنوعة، تشمل المحافظ الإلكترونية، وتطبيقات البنوك، وتطبيق “انستا باي”، والفروع المتاحة في كل بنك.

أسعار صكوك الأضاحي

وتتنوع أسعار صكوك الأضاحي في مصر وفقًا لنوع الأضحية والجهة المقدمة للخدمة. حيث تتراوح أسعار صكوك الأضاحي المستوردة بين 4900 و7905 جنيهات، بينما تتراوح أسعار صكوك الأضاحي البلدية بين 9700 و11758 جنيهًا.

وتحتوي الأضحية للعجل البلدي على 7 صكوك بقيمة 67900 جنيه، وللعجل المستورد 7 صكوك بسعر 44100 جنيه، وفقاً لأسعار الجمعيات.

صكوك أضاحي المصريين في الخارج

ووفرت وزارة الأوقاف المصرية صكوك أضاحي للمصريين العاملين في الخارج، يتم شراؤها إلكترونيًا عبر حساب بنكي مخصص في بنك مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search