الخميس، 11 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني: حجب المنصات الرقمية يحمي المجتمع من المعلومات المسمومة

النائب أحمد مهني

النائب أحمد مهني

محمد النجار

أشاد النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب، وعضو مجلس النواب،  بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، وإعطاءها مهلة لتوفيق الأوضاع خلال 90 يوما، مؤكدا أن هناك ضوابط ومعايير يجب مراعاتها بشأن تلك المنصات والتى تبث أفكارا ومعلومات مغلوطة ومسمومة تثير حالة من الفوضى وإثارة البلبلة وهدم مجتمعات.

ضوابط ومعايير الأعلى للإعلام

وأوضح مهني، فى تصريحات صحفية له، أن الضوابط والمعايير التى حددها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تأتى لحماية المجتمع والشباب والجيل من محتويات ضارة تسبب هدم المجتمعات، مضيفا أن بعض المنصات الرقمية تحاول نشر موضوعات هدفها ضرب الثوابت والقيم المجتمعية.

وأضاف مهني، أن القرارات والمراقبة للمنصات والفضائيات المشفرة، هدفها فى المقام الأول حماية المواطنين من أي محتوى يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وتقليل المحتوى غير القانوني، وهى تأتى وفقا لمعايير دولية.

قرار الأعلى للإعلام

وكشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل قرار الأعلى للإعلام بشأن حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر حال عدم توفيق أوضاعها، موضحا أنه جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية، بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوى المخالف.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار استهدف أيضا إصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب أكبر قدر من التسويق الإلكتروني، مشيرا إلى أن حجم التجارة الإلكترونية 6 تريليونات دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسبة قليلة، وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

ونوه بأنه عند رصد الأعلى للإعلام هذه المنصات وجدنا أنها تركز على 4 قواعد وهي: المثلية والتطرف والعنف والإلحاد، موضحا أنه توجد إحدى القنوات تنتج سنويا ما قيمته 33 مليون دولار ونصف هذا الإنتاج مواد تحفز على المثلية، والتي تجد دعما سياسيا.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.