السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«تقنين الأوضاع وضبط المحتوى» النائب يسرى المغازي: «الأعلى للإعلام» يحارب عشوائية المنصات

النائب يسري المغازي

النائب يسري المغازي

محمد النجار

علق النائب يسري المغازي، عضو لجنة الشؤون العربية بالنواب، على قرار المجلس الأعلي للإعلام بشأن حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر، حال عدم توفيق أوضاعها.

ووصف « المغازي»، في تصريح لـ«الجمهور»، أن قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن حجت تلك المواقع والمنصات التي لم تحصل على ترخيص بتقنين أوضاعها القانونية، بالخطوة الرادعة بسبب المخالفات الكبيرة التي تقدمها خلال الفترة الماضية. 

وأشار عضو لجنة الشؤون العربية بالنواب، إلى أن تلك المنصات والقنوات غير المرخصة كان تهدف خلال الفترة الماضية لهدم القيم وذلك من خلال تقديم محتوى يهدف إلى الترويج للمثلية الجنسية والتطرف والإلحاد والمحتوي الجنسي.

وشدد على أن تلك المنصات تعتبر خطرا يهدد المجتمع بكل الأطياف بسبب كافة المحتويات غير الأخلاقية التي تقدمها تلك المنصات بحثاً عن الأرباح وتلويث أفكار الشباب، مردفا أن قرار الأعلى للإعلام يعتبر انتصار للمهنية الإعلامية والمحتوي الهادف. 

ونوه المغازى، إلى أن تقديم تلك المنصات للمحتوي غير الهادف والذي يدعو للمثلية الجنسية في بعض المنصات يشكل خطراً كبير علي الشباب وكافة فئات المجتمع ونشر تلك المحتوي يعد من أكبر الجرائم الأخلاقية. 

قرار الأعلى للإعلام

 كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل قرار الأعلى للإعلام بشأن حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر حال عدم توفيق أوضاعها، موضحا أنه جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوى المخالف.

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار استهدف أيضا إصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب أكبر قدر من التسويق الإلكتروني، مشيرا إلى أن حجم التجارة الإلكترونية 6 تريليونات دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسبة قليلة، وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

ونوه أنه عند رصد الأعلى للإعلام هذه المنصات وجدنا أنها تركز على 4 قواعد وهي: المثلية والتطرف والعنف والإلحاد، موضحا أنه توجد إحدى القنوات تنتج سنويا ما قيمته 33 مليون دولار ونصف هذا الإنتاج مواد تحفز على المثلية، والتي تجد دعما سياسيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.