السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تقرير أممي: 765 ألف سوداني يعانون من نقص في الغذاء

المجاعة في السودان أرشيفية

المجاعة في السودان أرشيفية

أسامة إبراهيم

ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي “آي.بي.سي”، أن هناك حوالي 765 ألف شخص في السودان سوف يعانون من نقص كارثي في الغذاء خلال الأشهر المقبلة، وذلك بحلول شهر سبتمبر المقبل، وفقًا لتقديرات المبادرة.

37 % من سكان السودان تعاني من نقص الأمن الغذائي

أشارت التوقعات الأولية، التي تم إصدارها منذ بداية يونيو الحالي وأطلعت عليها رويترز، تدهور الوضع بشكل سريع في السودان بسبب الحرب.

وأظهر آخر تقدير صدر عن المبادرة في ديسمبر الماضي أن نسبة 37% من سكان السودان،  يعانون من مستويات عالية من نقص الأمن الغذائي، لكن لم يُعتبر أي منهم في وضع كارثي.

54 % من السكان يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء

وفقا لـ“آي.بي.سي” فإن حوالي 25.6 مليون سوداني، أي ما يعادل 54% من السكان، يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء، بما في ذلك أكثر من تسعة ملايين شخص في حالة طوارئ أو أسوأ من ذلك.

تُشير التوقعات الأولية إلى أن الوضع قد يتغير، وستتطلب أي تصنيفات رسمية موافقة الحكومة السودانية التي يسيطر عليها الجيش، بالإضافة إلى الموافقة من الأمم المتحدة ووكالات دولية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية