السبت، 06 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يمنع الانحلال الأخلاقي» تحالف الأحزاب: قرار «الأعلى للإعلام» يضبط محتوى المنصات

النائب تيسير مطر

النائب تيسير مطر

محمد الأزهري

عبر تحالف الأحزاب المصرية، عن دعمه قرارات المجلس الأعلى لتنظيم البث الإعلامي، التي تدعو جميع المنصات الرقمية والإعلامية بالترخيص وتقنين أوضاعها خلال 90 يوما، وذلك لضبط العمل الإعلامي بما يوافق القانون والمعايير المتعارف عليها.

تقنين الأوضاع يحمينا من استهداف شبابنا وأخلاقنا

وقال أمين عام تحالف الأحزاب النائب تيسير مطر،  وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، لـ"الجمهور"، ندعم مجلسنا الوطني في دوره الوطني الذي يحمي الشباب من البث المحرض والذي يدعو للانحراف، ضمن حروب الجيل الرابع والخامس، فنحن ضد الانفلات الأخلاقي، وبالعكس نحن مع حرية الرأي.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب، أن التسهيلات التي سيقدمها المجلس الأعلى للإعلام للمواقع والمنصات والفضائيات سيدعم الحريات، مشيرا إلى أن قبول رسوم التراخيص على دفعات، وإنهاء الأوراق والإجراءات في 15 يوما ومن خلال الشباك الواحد، أمور لابد أن تكون في الاعتبار لدى المجلس لتعزيز القانون وحماية النشء، فترخيص المنصات سيزيد الالتزام القانوني ومراعاة قيم المجتمع.

مع الحريات الإعلامية وضد الانفلات الأخلاقي

وشدد أمين عام تحالف الأحزاب، على أهمية دور المجلس الأعلى للإعلام في حماية القيم الدينية والمعايير الأخلاقية، وحماية المجتمع من ما يدفع إليه من الخارج، وكذلك المجلس يحمي الحريات بإتاحة التراخيص والعمل الصحفي والإعلامي، فنحن مع الحريات وضد الانفلات.

ولفت أمين عام تحالف الأحزاب، إلى خطورة الشائعات وما تشهده كل انتخابات في مصر، وهنا يبرز أهمية تقنين المنصات لوقف فوضى الشائعات واستهداف الداخل المصرية، لافتا إلى أن تقينين الصحف والقنوات يضمن محتوى مهني بعيدا عن الإثارة والشائعات والأجندات، وبتسهيل الإجراءات والشروط تتسع دائرة الحريات التي نستهدفها.


وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القرارات التي اتخذها بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، تأتي لحماية المجتمع خصوصاً الشباب والنشء من المحتويات الضارة، وتحسين شفافية مراقبة المحتوى، وتهيئة المجال لجذب مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وشدد المجلس على أهمية الالتزام بالمهلة المحددة، لتوفيق أوضاعها خلال 90 يوماً، واستعداده تقديم التسهيلات الممكنة في ضوء قوانين المجلس والأكواد الإعلامية، وحماية المواطنين من أي محتوى إعلامي يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وتقليل المحتوى غير القانوني، وتأكيد حقوق النشء والأطفال في الإعلام الآمن.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الرصد الدقيق لما تبثه بعض المنصات الأجنبية يركز على نشر محتوى يتعلق بالمثلية والتطرف والعنف والإلحاد، وتبادر دول العالم في اتخاذ إجراءات لحماية مجتمعاتها من آثارها الضارة، وقام المجلس بالفعل بمخاطبة كل المعنيين بالأمر بضوابط التشغيل القانونية والأخلاقية وشدد على ضرورة الالتزام بها.

ضوابط عمل المنصات الرقمية

وأكد المجلس أن تقنين الأوضاع والعمل بشكل شرعي يساعد في التصدي للمخالفات والاختراقات، وتهيئة بيئة صالحة للاستثمارات في السوق المصرية، والاستفادة من البنية الأساسية في مجالات التحول التكنولوجي والرقمي، لتأخذ مصر نصيبها العادل في سوق التجارة الإلكترونية.

وأعاد المجلس التأكيد إلى أن هذه القرارات تأتي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، والقوانين التي أصدرها الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في نهاية العام الماضي ودخلت حيز التنفيذ لتنظيم الخدمات الرقمية، واتخاذ إجراءات مشددة لحماية المستهلك وشفافية الإعلانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.