السبت، 06 يوليو 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تمتلك واحدة منها؟ سيارات تختفي من مصر نهائيًا خلال 2024

سيارات تختفي من مصر

سيارات تختفي من مصر

شهيرة أحمد

شهدت الساحة، وداعًا لسيارتين من أشهر السيارات في فئتهما، حيث أعلن الوكلاء عن توقف طرح كل من هيونداي النترا HD وشيري تيجو 3 نهائيًا في السوق المصرية خلال عام 2024.

هيومن داي النترا HD تفسح المجال لـ AD

أعلن الوكيل المحلي لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية عن توقف إنتاج سيارة هيونداي النترا HD، وذلك بعد سنوات من تواجدها في السوق المصرية. 

وأوضح الوكيل أن هذا القرار يأتي ضمن خطط الشركة للتحديث والتطوير، حيث ستحل سيارة هيونداي النترا AD الجديدة محل النترا HD.

شيري تيجو 3 تودع السوق بعد سنوات من الانتشار

في خطوة مماثلة، أعلن وكيل علامة شيري الصينية عن توقف إنتاج سيارة شيري تيجو 3 المجمعة محليًا. 

ويرجع سبب هذا القرار إلى رغبة الشركة في التركيز، على طرح موديلات جديدة أكثر حداثة وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل. 

وستحل سيارة شيري تيجو 4 برو الجديدة محل تيجو 3 في السوق المصرية.

مواصفات النترا AD وشيري تيجو 4 برو

يرصد موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية المواصفات التفصيلية لسيارتي هيونداي النترا AD وشيري تيجو 4 السيارات التي ستحل محلها في مصر:

سيارة هيونداي النترا AD

تتضمن سيارة هيونداي النترا AD الجديدة بمجموعة من المواصفات، منها: محر يتكون من 4 أسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 127 حصانًا وعزم أقصى للدوران 155 نيوتن متر.

ناقل الحركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، ونظام الجر أمامي، بالإضافة إلى عوامل الأمان والسلامة، حيث تشمل فرامل مانعة للانزلاق، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وسائد هوائية، نظام مراقبة مستوى ضغط الهواء في الإطارات، وغيرها.

أسعار سيارة هيونداي النترا AD

وتبدأ أسعار سيارة هيونداي النترا AD الجديدة من 890 ألف جنيه، وتتوفر من 3 فئات، وهي:

الفئة الأولى تتوفر بسعر 890 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فمتوفرة بسعر 950 ألف جنيه، والفئة الثالثة متاحة بسعر مليون و50 ألف جنيه.

سيارات شيري تيجو 4 برو

تأتي سيارة شيري تيجو 4 برو، بمحرك سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 145 حصانا، ويصل عزم دورانها إلى 210 نيوتن/متر، ومتصل بها علبة تروس أوتوماتيك.

تحتوي سيارة شيري تيجو 4 برو الجديدة على العديد من المميزات التكنولوجية المتطورة أبرزها، حساسات ركن خلفية، و4 وسائد هوائية، وحزام أمان خلفي.

بالإضافة إلى نظام توزيع الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام توازن إلكتروني ESP،  ونظام للثبات عند المنعطفات، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام التحكم في الثبات، ونظام التحكم في الجر الديناميكي، ونظام لتثبيت مقاعد الطفل، وإنذار ضد السرقة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

سعر سيارات شيري تيجو 4 برو

تتوفر سيارات شيري تيجو 4 برو الجديدة موديل 2025، من 3 فئات، وتختلف أسعارها حسب الفئة، وهي:

الفئة الأولى تتوفر بسعر 850 ألف جنيه، أما الفئة الثانية متوفرة بسعر رسمي 925 ألف جنيه، والفئة الثالثة متاحة بسعر 999 ألف جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.