السبت، 06 يوليو 2024

04:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فولفو تستدعي EX30 الكهربائية لخلل خطير يُهدد سلامة السائقين

فولفو تستدعي سيارتها EX30 الكهربائية

فولفو تستدعي سيارتها EX30 الكهربائية

شهيرة أحمد

أعلنت شركة فولفو كارز، اليوم الخميس، عن استدعاء جميع سياراتها من طراز إكس إي 30 EX30  الكهربائية، التي تم إنتاجها حتى الآن، بسبب وجود خلل في برامج كمبيوتر تشغيلها. ويبلغ عدد السيارات المُستدعاة 71956 سيارة.

وأوضحت الشركة أن الخلل يمكن أن ينقل محرك السرعة في السيارة إلى وضع الاختبار دون رغبة السائق، مما قد يُشكل خطرًا على سلامة الركاب.

ووفقًا لموقع "أوتو موتيف نيوز" المتخصص في أخبار السيارات، فقد واجهت سيارات إكس إي 30 العديد من المشكلات منذ بدء إنتاجها في أواخر العام الماضي.

أرخص سيارة كهربائية من فولفو

وتُعدّ سيارة إكس إي 30   EX30 الكهربائية من فئة السيارات متعددة الاستخدامات ذات التجهيز الرياضي (SUV) وهي أرخص سيارة كهربائية تُقدمها فولفو.

وقد حققت هذه السيارة مبيعات قوية خلال الفترة الماضية، حيث بيعت بـ14.5 ألف وحدة خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصبح "واحدة من أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في أوروبا".

كما ارتفع عدد السيارات المبيعة من هذا الطراز حتى نهاية مايو الماضي إلى أكثر من 35 ألف سيارة.

طريقة إصلاح الخلل في السيارات

وقالت فولفو، إنّه يمكن إصلاح الخلل عن بعد من خلال تحديث البرامج، ويمكن لأصحاب هذه السيارات التوجه إلى مراكز الصيانة المعتمدة لإجراء التحديث مجانًا.

وتُعدّ هذه ثاني مرة تُظهر فيها مشكلات برمجية في السيارة إي.إكس 30، حيث عانت السيارة الأكبر طراز إي.إكس 90 من مشكلات في البرمجة مما أدى إلى تأخير الإنتاج.

أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا 

وكانت فولفو قد اعتمدت على طراز إي.إكس 30 كـ"حجر الزاوية" في خطتها للسيارات الكهربائية، حيث تم إطلاقها في أواخر العام الماضي، وسرعان ما أصبحت "واحدة من أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في أوروبا".

وبحسب بيانات شركة داتا فورس للأبحاث، تحتل إي.إكس 30 المرتبة الثالثة بين أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في أوروبا، بعد سيارتي تسلا موديل واي وموديل3.

وتبدأ أسعار إي.إكس 30 من 34950 دولارًا في الولايات المتحدة و36 ألف يورو في أوروبا.

ومع حل مشكلة البرمجة من خلال التحديث المُتوقع، تأمل فولفو أن تعود إي.إكس 30 إلى مسارها الصحيح بسرعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.