الأحد، 07 يوليو 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رابطة المحترفين تقرر مقاضاة الفيفا لهذا السبب

فيفا

فيفا

سلمى ياسر

أعلنت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين اليوم الخميس، أنها قامت برفع قضية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وأقرت رابطة اللاعبين المحترفين إن رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا واتحاد اللاعبين الفرنسيين، وهما عضوان في رابطة اللاعبين المحترفين، رفعا دعوى قضائية أمام محكمة بروكسل التجارية اليوم.

رابطة المحترفين تقرر مقاضاة الفيفا لهذا السبب

ونشرت رابطة اللاعبين المحترفين بيان رسمي جاء فيه: "رفعت الاتحادات الأعضاء في رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بأوروبا اليوم دعوى قضائية ضد الفيفا للطعن في شرعية قراراته الأحادية الجانب الخاصة بوضع جدول المباريات الدولية وبصفة خاصة قرار استحداث وتنظيم كأس العالم للأندية 2025".

وأضافت الرابطة "تعتقد اتحادات اللاعبين أن هذه القرارات تنتهك حقوق اللاعبين واتحاداتهم بموجب ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية وربما تنتهك أيضا قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي".

وذكر الفيفا في مايو الماضي أنه لن يبحث إمكانية إعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية التي ينظمها بمشاركة 32 فريق بعد تهديد رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوريات العالمية باتخاذ إجراءات قانونية بحقه إذا لم يعيد النظر في خططه.

الطعن في النظام القائم 

وقالت رابطة المحترفين في إنجلترا إن الدعوى ستسعى إلى "الطعن في نظام" جدول كرة القدم وتنفيذ حقوق اللاعبين في الحصول على فترات راحة مضمونة.

وتابعت: "لا أحد يستمع للاعبين وهم يريدون رؤية اتخاذ إجراء. باعتبارنا نقابتهم، علينا واجب التدخل وإنفاذ حقوقهم القانونية كموظفين. وبالتالي، حان الوقت الآن".

وفي مايو الماضي، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوريات العالمية في خطاب موجه إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، والأمين العام ماتياس جرافستروم عن قلقهما إزاء توسع المنافسة.

وردا على الخطاب، رفض الفيفا مزاعمهما بأنه اتخذ قرارات احادية لصالح مسابقاته في الأجندة الدولية.

وخلال مؤتمر الفيفا في بانكوك الشهر الماضي، أكد إنفانتينو، أن الاتحاد الدولي للعبة الشعبية لا ينظم سوى "حوالى واحد بالمئة من مباريات الأندية الكبرى في العالم".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.