السبت، 06 يوليو 2024

03:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ردًا على حملة قطع الأشجار، محافظة الجيزة تستفز المصريين «إحنا براءة»

شارع جزيرة العرب في العجوزة بالجيزة

شارع جزيرة العرب في العجوزة بالجيزة

عبد الرحمن المصري

من كادر واحد، وفي منطقة واحدة، نشرت صفحة محافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورًا تحتوي على الأشجار والمسطحات الخضراء، التي تزين شارع جزيرة العرب بحي العجوزة.

وجاء نشر الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، صور المسطحات الخضراء في شارع جزيرة العرب، بالتزامن مع الحملة الجماهيرية التي أطلقها المواطنون المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحملة الممنهجة في كافة شوارع مصر، والتي استهدفت اجتثاث كل ما هو أخضر من جذوره في البلاد.

وتعاني محافظة الجيزة بالأساس من ارتفاع في درجات الحرارة بصورة أعلى من المعدلات الطبيعية، بسبب ندرة الأشجار في أغلب مدنها وأحيائها وشوارعها.

وسخر أغلب رواد صفحة محافظة الجيزة على موقع فيس بوك، بسبب أسلوب المسؤولين عن الصفحة الذين تنصلوا خلاله من مسؤوليتهم عن الحملة الغوغاء لقطع الأشجار بكافة أنحاء الجمهورية.

ويشهد شارع الهرم وفيصل، وأحياء مثل العمرانية وإمبابة، ومدن وميادين كبرى بالمحافظة، حملة عشوائية كبيرة تستهدف قطع الأشجار، ولا يفهم أحد من الذي يقف خلفها.

وخرج بعض المسؤولين والوزراء بتصريحات استفزت ملايين المصريين من المتضررين من قطع الأشجار، في الوقت الذي تتبنى فيه الدولة استراتيجية «التحول نحو الأخضر»، لكن التصريح الأكثر استفزازًا كان للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي أكد أن المدن الجديدة يزيد فيها نصيب الفرد من المسطحات الخضراء أكثر من غيرها من المناطق القديمة المتكدسة بالسكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.