الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الأوكراني: الاتفاقية الأمنية الموقعة مع واشنطن غير مسبوقة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن اليوم يشهد قمة مجموعة السبع في إيطاليا، وهو اجتماع لأقرب شركائنا، موضحًا، أنه سيتم تخصيص جزء كبير منه لصالح أوكرانيا، لتعزيز دفاعاتها، ومرونتها الاقتصادية، متمنيا وجود قرارات مهمة بشأن كييف.

وأضاف «زيلينسكي» خلال تغريدة عبر حسابه على «إكس»، أنه بالنسبة له، تتمثل القضايا الرئيسية في تطوير تحالف الطائرات المقاتلة، وتسريع تدريب الطيارين، وتسريع تسليم الطائرات، وتطوير نظام الدفاع الجوي الأوكراني، بالاعتماد على أقوى الأنظمة الغربية، بالإضافة إلى زيادة القدرة بعيدة المدى.

وأوضح، أنه من المهم الموافقة على صيغة استخدام الأصول الروسية لصالح أوكرانيا، لا سيما في تطوير صناعات أوكرانيا الدفاعية، وتطير الأسلحة المشتركة.

وأكد أنه سيحضر اليوم اجتماع مجموعة السبع، وسيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية، وعلى رأسها مستضيفة القمة، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، وكذلك رئيس وزراء كندا، والمملكة المتحدة جاستن ترودو وريشي سوناك، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

وأضاف، أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات أمنية ثنائية خلال اجتماعات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وستكون الوثيقة الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية غير مسبوقة.

واختتم، أن توقيع الاتفاقيات الأمينة الجديدة، هو بمثابة وفاء بالوعد التي قطعتها المجموعة خلال قمة الناتو العام الماضي، موضحًا، أنه كجزء من هذا الوعد، سنوقع اتفاقيتين أمنيتين مع أعضاء مجموعة السبع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.