السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري يبحث تطورات قضايا المنطقة العربية مع نظيره السعودي

وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان

وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان

أيمن عبدالمنعم

A A

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا ثنائي مع نظيره السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان، في قصر التحرير؛ لبحث وتناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بجانب النظر في العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الطرفين وتؤثر على المنطقة.

وأكد «شكري» خلال الاجتماع، على اعتزاز الجانب المصري بالروابط الوثيقة التي تربط البلدين في شتى المجالات، سواء على المستويات الرسمية والشعبية، والتي تأتي قوتها من العلاقات الراسخة الممتدة بين البلدين الشقيقين.

ولفت خلال الاجتماع، إلى تطلع مصر للعمل الدائم والمتواصل بين البلدين من أجل تعزيز أواصر التعاون الثنائي، في القطاعات التي توليها البلدين اهتمامًا واسعًا وقويًا.

قضايا المنطقة العربية

وصرح السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع تطرق إلى التطورات التي تشهدها قضايا المنطقة، بجانب تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين مصر والسعودية تجاه تلك القضايا، خاصًة قضايا السودان وليبيا وسوريا واليمن، وأكدا خلال الاجتماع على ضرورة الدفع بأطر التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات المختلفة.

وتطرق الاجتماع إلى آخر التطورات التي وصلت اليها القضية الفلسطينية، حيث تناول الاجتماع أهم التوصيات التي خرجت من القمة الثلاثية التي استضافتها مصر في مدينة العلمين الجديدة.

علاقات ثنائية بين البلدين

ومن جانبه أشاد الأمير فيصل، بالعلاقات المتميزة والأخوية بين القاهرة والرياض، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالزخم التي وصلت اليه العلاقات المصرية السعودية في شتى المجالات.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الوزيران على أهمية استمرار التواصل والتنسيق خلال المرحلة القادمة، دعمًا للقضايا العربية، ولتعزيز آليات التعاون والتضامن بين البلدين.

search