الخميس، 04 يوليو 2024

11:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط تشكيل عصابي متخصص فى النصب على شركات البيع «أون لاين »

وزارة الداخلية - أرشيفية

وزارة الداخلية - أرشيفية

ضحى محمد على

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 عاطلين كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على الشركات التي تعرض منتجاتها وبيعها "أون لاين" تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

وتبين من خلال التحريات التي أجراها رجال المباحث الجنائية، أن المتهمين استهدفوا الشركات التي تقوم بعرض منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي،  بأسلوب إجرامي مبتكر من خلال الاستيلاء على السلع التي تعرضها الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الاتصال الهاتفي بالشركـات وطلب كميات من السلع ويتم استلامها ببعض المخازن - يقوموا بإستئجارها لعدة أيام- وعقب ذلك يقوموا بتوجيه مندوبى الشركـات لمقر شركة وهمى لاستلام القيمة المالية والاستيلاء على السلع كأحد الأساليب الإجرامية المستحدثة.

 عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط التشكيل (6 أشخاص- لـ 4 منهم معلومات جنائية).. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 12واقعة بنطاق محافظة الشرقية.. وأرشدوا عن السلع المستولى عليها (2 طن خيوط غزل - 105 سجادة - 14 شيكارة شاى بإجمالى وزن 770 كيلو جرام - 15 سخان - 9 بوتجازات - 70 جركن زيت - 3 أبواب مصفحة – 2 شاشة تليفزيون - 30 ألف جنيه "من متحصلات بيع بعض المسروقات" - 7هواتف محمولة ) وكذا السيارة الملاكى "المستخدمة فـى إرتكاب الوقائع".

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.