السبت، 06 يوليو 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رجال الأعمال والأمم المتحدة يبحثان سبل تدريب اللاجئين السودانيين في مصر

اللقاء

اللقاء

إسلام التمساح

بحث محمد هنو رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، وحنان حمدان مُمثل وفد المفوضية السامية للأمم المُتحدة لشؤون اللاجئين، والوفد المرافق لها إقامة المزيد من الشراكات المُجتمعية لتدريب اللاجئين الذين تتضاعف أعدادهم، خاصًة مع تنامي أعداد اللاجئين السودانيين وذلك لمساعدتهم على إيجاد فُرص عمل لتحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار نوفل التونسي، إلى أهمية التدريب المهني للاجئين الذي أصبحوا يُشكِلون تحديًا كبيرًا أمام المفوضية التي اتجهت بدورها لإيجاد حلول بخِلاف الدعم المادي.
وقال سبستيان هاروينج، إن المفوضية تسعى إلى تأهيل اللاجئين بمُختلَّف أعمارهم، موضحاً حِرص الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تقديم الدعم الصحي والتعليمي لهم، إلى جانب توفير الفُرص التدريبية.

ومن جانبه، أكد محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، إن إتاحة فرص التعاون تأتي من خلال مركز التدريب والتشغيل المهني VTEC التابع للجمعية، فضلًا عن إمكانية الشراكة في دعم المشروعات الصغيرة ومُتناهية الصِغر التي توفرها جمعية رجال أعمال إسكندرية عبر مشروع تنمية المنشآت الصغيرة.

وشدٌد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، على أهمية مُراجعة الأوراق الرسمية للاجئين، للتأكد من أن أوراق المتقدمين مُعتمدة من الدولة، فيما اتفق الطرفان في نهاية اللقاء على  إمكانية التعاون في مجالي التدريب المهني، والمشروعات الصغيرة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية