السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإسماعيلية تستعرض تجربتها في إرساء قيم حقوق الإنسان

خلال عقد اللجنة الإقتصادية بالمركز القومي لحقوق الإنسان

خلال عقد اللجنة الإقتصادية بالمركز القومي لحقوق الإنسان

محمد ممدوح

A A

عقدت اللجنة الاقتصادية بالمركز القومي لحقوق الإنسان، برئاسة الدكتور محمد ممدوح بحضور أمين اللجنة وعضوية الدكتورة هدى راغب عضو المجلس، لقاء مع اللواء ماهر كامل هاشم سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، بحضور الدكتور فاطمة أبو الوفا مدير وحدة حقوق الإنسان، وعصام نصار مدير إدارة العلاقات العامة.

مشاركة قيادات التنفيذية بالمحافظة 

وشارك في اللقاء مجموعة من القيادات التنفيذية من مديري المديريات «الصحة، التعليم، التضامن الاجتماعي، التموين، الشباب والرياضة، العمل، السياحة، النقل البري، الزراعة، الري» وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وأعضاء بعض النقابات المهنية والقيادات الشبابية بالمحافظة، وذلك انطلاقا من دور  المجلس القومي لحقوق الإنسان في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

 

تجربة المحافظة في إرساء وتعزيز قيم ومفاهيم حقوق الإنسان 

واستعرضت المحافظة تجربتها في إرساء وتعزيز قيم ومفاهيم حقوق الإنسان وتحسين جودة حياة المواطن والجهد المبذول من كافة القطاعات لتعزيز الحقوق الاقتصادية للمواطن الإسماعيلاوي والتي كان من أبرزها تنفيذ حملات دورية لإحكام الرقابة على الأسواق والأسعار.

منع الممارسات الاحتكارية

كما استعرضت المحافظة منع الممارسات الاحتكارية، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين، بالإضافة إلى ما جرى تنفيذه من تطوير للمناطق العشوائية غير الآمنة، بهدف توفير حياة كريمة وسكن أمن للمواطنين، وأيضا العمل على ربط المراكز والمدن والقري بسلسلة من الطرق لتسهيل الحركة المرورية والتنقل على المواطنين، والتوسع في إنشاء الحدائق والتي وفرت أماكن مجانية للمواطنين للترويح عن أنفسهم.

 

 المجلس الأعلى للزراعة

وتمت الإشادة بدور المجلس الأعلى للزراعة تحت إشراف المحافظ، الذى يعد الأول من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية فى طرح وحل مشكلات الفلاحين وذلك من خلال تقديم حلول عاجلة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع مما ساهم فى تعزيز حقوق الفلاحين ودمجهم مع الجهاز التنفيذي.

وفى نهاية اللقاء أكد أعضاء اللجنة الاقتصادية على أهمية العمل على تعزيز الاهتمام بالقطاع الزراعي ودعم صغار المزارعين، والمرأة العاملة في القطاع الزراعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search