السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزراء التكتل الأوروبي يدعون لتقييد تنقل الدبلوماسيين الروس

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

دعا ثمانية وزراء خارجية داخل الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى تقييد حرية تنقل الدبلوماسيين الروس في أنحاء دول التكتل الأوروبي، حسبما نقلت «القاهرة الإخبارية» عن وكالة «رويترز».

وتعد تلك الخطوة استمرارًا، لسلسلة العقوبات التي يسعى الغرب لفرضها على روسيا، في محاولة منه، لإرجاع موسكو عن حربها التي يخوضها ضد أوكرانيا منذ عامين.

فقد فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الأربعاء، عقوبات جديدة مشتركة مع دول مجموعة السبع الكبار، على ما يقرب من 300 كيان وفرد تابعين لروسيا، موضحًة، انها محاولة لوقف تصرفات روسيا غير المبررة.

كما يتوقع أن تقوم مجموعة السبع، بإقراض أوكرانيا نحو 50 مليار دولار أمريكي في إطار المساعدات الغربية التي تقدم إلى كييف، من أجل دعم أوكرانيا دفاعيًا وتعزيزها قوتها أمام روسيا.

وحسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، فإن قادة مجموعة السبع اتفقوا على أن يكون القرض الغربي المقدم لأوكرانيا، بضمان الأصول الروسية المجمدة، والتي تعد خطوة مزدوجة تحمي أوكرانيا من جهة وبمثابة عقوبات على روسيا من جهة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search