الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حمض الفوليك أسيد وعلاقته بالإصابة بمرض السرطان

فوليك أسيد

فوليك أسيد

رحاب عنتر

A A

من أبرز المكملات الغذائية المفيدة للنساء خاصًة الحوامل والرجال هو حمض الفوليك أسيد الذي يدخل في إنتاج الأحماض النووية ويحفزها لتسريع النمو في مختلف المراحل العمرية ويلعب دورًا مهمًا في توزيع عنصر الحديد في الجسم ويحد من خطر الإصابة بمرض السرطان والأنيميا.

يٌعرفه موقع «هيلث لاين» بأنه نسخة اصطناعية من فيتامين ب 9، وهو فيتامين أساسي لا يستطيع الجسم صنعه بنفسه ولذلك يتم الحصول عليه من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الكبدة والسبانخ واللفت والأفوكادو والبروكلي والأرز والخبز والبيض.

فوائد حمض الفوليك أسيد للرجال

علاج الاكتئاب

تؤثر الاضطرابات العقلية على 16% من الرجال في الولايات المتحدة وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب يكون لديهم مستويات أقل من حمض الفوليك أسيد في الدم مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالاكتئاب

صحة القلب

تعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم وهي مسئولة عن وفاة حالة من أربع حالات وفاة بين الرجال في الولايات المتحدة ويلعب حمض الفوليك أسيد دورًا أساسيًا في عملية التمثيل الغذائي، وأظهرت الأبحاث أن تناول مكملات حمض الفوليك أسيد قد يقلل من مستويات الهوموسيستين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتعزيز صحة القلب وتحسين تدفق الدم.

نمو الشعر

يعتبر تساقط الشعر والشيب أكثر شيوعًا بين الرجال خاصًة مع تقدمهم في العمر وتستهدف الكثير من المكملات والفيتامينات تعزيز نمو الشعر ومنع الشيب بما في ذلك حمض الفوليك أسيد والذي بلعب دورًا في نمو الخلايا السليمة.

يُحسن الخصوبة

غالبًا ما يتم تناول حمض الفوليك أسيد والزنك معًا كمكملات لتعزيز خصوبة الرجال وذلك وفقًا لدراسة في عام 2002، والتي توصلت إلي أن تناول حمض الفوليك أسيد مع الزنك يوميًا لمدة 6 أشهر، يؤدي إلي زيادة الخصوبة لدي الرجال والحد من خطر الإصابة بالعقم.

search