الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية العراقي: أي هجوم على جنوب لبنان سيُشكل خطرًا على الشرق الأوسط

وزير الخارجية العراقي

وزير الخارجية العراقي

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، إن لقاءه مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، تناول العلاقات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية بين كلًا من بغداد وطهران، والمجالات الأمنية.

وأضاف حسين خلال مؤتمر صحفي مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، إن اللقاء تناول أوضاع منطقة الشرق الأوسط، والإشارة إلى حساسية المنطقة في ظل التشنجات والحروب والأزمات التي تعاني منها المنطقة.

وأوضح وزير الخارجية العراقي، أنه من الضروري أن ندرس ما يدور في المنطقة، ونتشاور ونتحاور من أجل الوصول إلى حلول للوضع الأمني في المنطقة، الذي أصبح وضعًا خطرًا، مؤكدًا، أن المنطقة أصبحت تحت النار.

وأكد حسين، أن لقاءه مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، تضمن الإشارة إلى الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة، وأن العراق تدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار دائم ومستدام، وليست مجرد هدنة مؤقتة.

وأضاف فؤاد حسين وزير خارجية العراق، أن اللقاء تناول أيضًا، الإشارات الخطيرة التي تتناول أن هناك احتمالية للهجوم على لبنان واتساع رقعة الحرب لتشمل لبنان، مضيفًا، أنه في حالة اتساع الحرب ليشمل جنوب لبنان فإنها ستؤثر على عموم المنطقة، سيخلق حالة من الخطر ليس فقط في لبنان بل في منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.