الخميس، 04 يوليو 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التنمية المحلية» تستعد لعيد الأضحى بفتح المجازر مجانا وجاهزية الحدائق

المجازر العامة - أرشيفية

المجازر العامة - أرشيفية

مصعب فرج

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على فتح غرفة العمليات الخاصة بها مع غرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء وغرف الأزمات على مستوى المحافظات، والربط الدائم لتوجيه الدعم في أي لحظة على مدار الساعة، يأتي ذلك على رفع القمامة أولًا بأول.

تجهيز الساحات الخاصة بصلاة عيد الأضحى

وأكد «قاسم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر فضائية «DMC»، تجهيز الساحات الخاصة بصلاة عيد الأضحى، من خلال عمليات النظافة ورفع المخلفات في الطرق المؤدية إلى تلك الساحات، فضلا عن التأكد من إنارة أعمدة الشوارع، وغيرها من الإجراءات من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

توافر السلع بجودة عالية وأسعار ملائمة

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى توافر السلع بجودة عالية وأسعار ملائمة، لذلك تستمر حتى الآن فتح الشوادر.

كما لفت إلى تأكيد وزير التنمية المحلية على استمرار عمل مبادرة «سند الخير» في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا طوال أيام العيد، مشددا على استمرار حملات الرقابة على وسائل النقل والمواصلات، للتأكد من توافر وسائل النقل بالتعريفة المبرمة.

رفع درجة الجاهزية بجميع المحافظات

كان وزير التنمية المحلية قد أعلن رفع درجة الجاهزية بجميع المحافظات، لاستقبال عيد الأضحى، والتأكيد على التواجد الميداني لكل القيادات التنفيذية للتعامل بشكل فوري مع قد يطرأ من أحداث خلال فترة العيد، إلى جانب سرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي

من ضمن الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى، هي فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي في المدن الرئيسية أو المراكز بهدف خدمة الأهالي، تكليف المديريات بالمرور على تلك المجازر للتأكد من توافر القائمين على عملية الذبح، وكذلك الأطباء والعمال المنوطين بهذه الأعمال، مع التحقق من الالتزام بالضوابط والإجراءات، للحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين وجودة اللحوم».

جاهزية الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين طوال أيام عيد الأضحى

وشدد على ضرورة المتابعة الدورية لعملية الذبح، مع حذر الذبح بالطرق والشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة المخالفة.

وأشار «قاسم» إلى أن الذبح بالمجازر الحكومية مجانا خلال فترة عيد الأضحى»، ووجه بضرورة جاهزية الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، مع تشكيل لجان من المحافظة وممثلين من الوزارات المعنية والمسطحات المائية والنهرية والبحرية، وذلك للمرور على المراسي والعائمات بأنواعها، ومراجعة صحة التراخيص وإجراءات السلامة وقدرتها على التحميل، وكذلك الالتزام بتعيين أفراد للإنقاذ على الشواطئ المستخدمة خاصة في المناطق الساحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.