السبت، 06 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطوات جديدة من «التموين» لإضافة المواليد على البطاقات، اعرف الفئات المضافة

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخطوات اللازمة لإضافة بعض الفئات من الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين وفقا للشروط التي تحددها الدولة.

وبحسب وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، فأن القانون حدّد أبناء أسر الضمان الاجتماعي، وأسر تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

واشترطت وزارة التموين عند إضافة المواليد على بطاقات التموين للفئات من الأسر الأولى بالرعاية ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات، وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

5 أرغفة لكل فرد يوميا

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها شهريا، بالإضافة إلى 5 أرغفة لكل فرد يوميا بما يعادل 150 رغيفا شهريا بقيمة 20 قرشا للرغيف.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها شهريا، بالإضافة إلى 5 أرغفة لكل فرد يوميا بما يعادل 150 رغيفا شهريا بقيمة  20 قرشا للرغيف.

وكشفت الوزارة أن إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين تكون بـ حد أقصى 4 أفراد للبطاقة، فمثلا البطاقة المقيد بها فردين «زوج وزوجة» يحق لها إضافة 2 من الأبناء والبطاقة المقيد بها 3 أفراد تستطيع إضافة فرد آخر، لصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

30 سلعة على بطاقة التموين

من جانب آخر، توفر وزارة التموين ما يقرب من 30 سلعة وصنفا من السلع على بطاقة التموين، ضمن المقررات التموينية حيث يتم طح السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه وعبوة زيت الطعام زنه 800 جرام بسعر 30 جنيها بالإضافة إلى العيد من السلع الأخرى.

 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية