السبت، 06 يوليو 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يورو 2024»، النسخة الأكثر حفاظًا على المناخ في تاريخ أمم أوروبا

يورو 2024

يورو 2024

سلمى ياسر

تُعد النسخة الـ 17 من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”، هي الأكثر حفاظًا على المناخ والبيئة في تاريخ البطولة الأقدم والأهم لمنتخبات القارة العجوز منذ انطلاقها عام 1960 في فرنسا.

وتقام بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”، بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

للحفاظ على المناخ، النسخة الأكثر نظافة لبطولة يورو 2024

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحفاظ على أمن ونظافة المحيطات حول العالم، مؤكدًا أن البطولة تلعب دورًا مهمًا في مكافحة تغير المناخ وتوفير كمية من الأكسجين أكبر من جميع الغابات مجتمعة.
كما أكد “يويفا” أن تعزيز العلاقة بين أمن المحيطات وتغير المناخ لا يزال أولوية، ويسعى إلى توسيع نطاق المناطق البحرية المحمية في المحيط الجنوبي، ويدعو إلى التوصل إلى نتيجة طموحة للمفاوضات بشأن اتفاق دولي مُلزم قانونًا بشأن التلوث البلاستيكي، بما في ذلك البيئة البحرية.

عدد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

وتشهد بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”، مشاركة 24 منتخبًا للمرة الثالثة تاريخيًا، ويشارك منتخب ألمانيا كبلد مستضيف للبطولة.

موعد المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2024

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” يوم 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا، وستقام أحداث البطولة في 10 ملاعب بمدن ألمانيا أبرزها أليانز أرينا في ميونخ والملعب الأولمبي في برلين وسيجنال إيدونا بارك في دورتموند، وتقام المباراة الافتتاحية بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا، على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ.

القنوات الناقلة للمباراة الافتتاحية في يورو 2024

وتذاع منافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، ولهواة البث المباشر يمكنهم الاستمتاع بالخدمة عبر تطبيق TOD.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.