الخميس، 04 يوليو 2024

11:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف نبني ما دمرته قنابلنا، «النواب الأمريكي» يمنع البنتاجون من إعادة إعمار غزة

دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلي - رويترز

دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلي - رويترز

أيمن عبدالمنعم

تبنى مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء، تعديلًا على ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، يمنع الوزارة من تقديم أي أموال من شأنها أن تساهم في إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب.

وكان التعديل الذي أضيف في الميزانية الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية، وُضِع من قبل النائب عن الحزب الجمهوري الأمريكي، بريان ماست، والجمهوري إيلي كرين، والذي أُقر بتصويت بسيط، بعدما عارض النواب عن الحزب الديمقراطي الأمريكي إضافة البند في ميزانية الدفاع الأمريكية.

المقاومة الفلسطينية تحارب أحد أفضل حلفاء أمريكا

وبرر النائب الجمهوري بريان ماست خلال جلسة التصويت على ميزانية البنتاجون، أن من يحاربون في غزة -في إشارة إلى «المقاومة»- يخوضون حربًا مطلقة مع واحد من أفضل حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

بينما قال النائب في الحزب ذاته، والذي كان متطوعًا في قوات الاحتلال، إنه من غير المنطقي أن نقترح إعادة بناء المكان الذي دمرته القنابل الأمريكية والإسرائيلية لمدة 8 أشهر.

ويعد تعديل ميزانية الدفاع الذي يمنع البنتاجون من إعادة إعمار قطاع غزة، هو واحد من مجموعة تعديلات تركز على قطاع غزة، والتي أدخلها الجمهوريين والديمقراطيين المعتدلون على ميزانية الدفاع، التي يجب إقرارها، والتي من المتوقع أن يواجه نوعًا من المقاومة داخل مجلس الشيوخ قبل إقراره.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.