الخميس، 04 يوليو 2024

07:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للمرة الأولى منذ استئناف العلاقات، البحرين وقطر تتبادلان السفراء

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ تميم بن حمد

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ تميم بن حمد

محمد الداوي

أعلنت البحرين وقطر، مساء أمس الأربعاء، تعيين سفيرين جديدين، وجاءت هذه الخطوة بعد أكثر من عام من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

سفير فوق العادة مفوض

وأصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوماً بتعيين السفير محمد بن علي الغتم رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة قطر بلقب سفير فوق العادة مفوض، وفق ما أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

كما أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قراراً أميريا بتعيين سلطان علي يوسف محمد الخاطر سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى مملكة البحرين، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

وكان قد اتفقت البلدين في أبريل العام الماضي، على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأحكام "معاهدة فيينا" للعلاقات الدبلوماسية.

لجنة المتابعة البحرينية القطرية

وقالت وكالتا الأنباء البحرينية والقطرية، في بيان متطابق، حينذاك  إن لجنة المتابعة البحرينية-القطرية، عقدت اجتماعها الثاني، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض بالسعودية.

وأشارت إلى أن "الاجتماع تناول بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة، واللجنة الأمنية المشتركة".

وجاء في البيان: أنه "تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية