الخميس، 04 يوليو 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعد شلبي يكشف موعد أول مباراة للأهلي على الإستاد الجديد

سعد شلبي

سعد شلبي

محمود عبدالرحيم

كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن موعد أول مباراة للفريق الأحمر على على “استاد الأهلي”  وتكلفة “مشروع القرن” وهذه هي السعة المتوقعة للإستاد.

وقال شلبي في تصريحات تليفزيونية على قناة أون تايم سبورت عبر برنامج «ملعب أون»:" في خلال خمس سنوات بحد أقصى ستكون أول مباراة للأهلي على استاد الأهلي".

وأضاف:" سيحتوي استاد الأهلي على ما يقرب من 42 ألف مشجع، وسيتكلف 12 مليار جنيه حتى انتهائه، البدء في استاد الأهلي خلال أشهر قليلة لن تتعدى اليد الواحدة، وخزينة الأهلي لن تتحمل أي أعباء مالية في مشروع القرن"

وأتم:" في خلال خمسة سنوات من الأن ستقام أول مباراة للأهلي على ملعبه في “مشروع القرن” بالشيخ زايد.

تفاصيل مشروع القرن

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع الشركات المصنعة، أن يكون العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة، وسوف يشتمل على ملعب كرة القدم ومستشفى النادي وجامعة ومتحف ومول تجاري.

ومن المقرر أن تنتهي مدة تنفيذ المشروع وتشمل المرحلة الأولى خلال عامين وينتهي المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

المرحلة الأولى ستكون سعة استاد النادي الجديد 25 ألف كرسي، ثم تصل في المرحلة الثانية إلى 42 ألف متفرج قابلة للزيادة، على أن تكون تكلفة المشروع بالكامل 10 مليارات جنيه.

ومن المنتظر أن يكون الملعب سمارت من خلال وجود غرف فندقية وسيكون عددها 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، جاء ذلك خلال الاتفاق بين شركة الكرة وشركات التحالف.

وجاءت شركات التحالف التي ستنفذ المشروع كالآتي:


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.