السبت، 06 يوليو 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

6 عروض جديدة بمناسبة عيد الأضحى على مسرح الدولة (التفاصيل)

خالد جلال

خالد جلال

مصطفى شلي

تقدم وزارة الثقافة، العديد من العروض خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، على مسارح بالقاهرة والإسكندرية؛ بسبب الإقبال الوفير على المسارح في الأعياد والمناسبات.

المخرج خالد جلال  

فرقة المسرح القومي

وتفتتح فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، العرض الجديد «مش روميو وجولييت»، العرض مستوحى من نص «روميو وجولييت» لوليام شكسبير، بطولة الفنان على الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي، صياغة شعرية أمين حداد، إخراج عصام السيد، وينطلق في التاسعة مساء ابتداء من ثاني أيام العيد على المسرح القومى .

 المسرح الكوميدي

وتفتتح فرقة المسرح الكوميدي بقيادة الفنان ياسر الطوبجي، أيضا، عرض «العيال فهمت»، العرض مأخوذ عن الفيلم الغنائي صوت الموسيقى، من إخراج شادي سرور، من انتاج المسرح الكوميدي، وتعرض على مسرح ميامي في الثامنة والنصف ابتداء من ثالث أيام العيد .

فرقة مسرح الشباب

أما فرقة مسرح الشباب بقيادة الفنان سامح بسيوني، فتفتتح عرض «مرايا إلكترا» من تأليف متولي حامد، وإخراج أيمن مصطفى، من إنتاج مسرح الشباب وتعرض على المسرح العائم في الثامنة والنصف بدءًا من ثالث أيام العيد.

فرقة مسرح القاهرة للعرائس

وللأطفال تفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس بقيادة الدكتور أسامة محمد على، عرض «ذات والرداء الأحمر»، تأليف وأشعار وليد كمال، ومن إخراج نادية الشويخ، وتعرض ابتداء من ثاني أيام العيد في الساعة الثامنة مساء.

 فرقة المسرح القومي للأطفال

بينما تفتتح فرقة المسرح القومي للأطفال بقيادة الفنان عادل الكومي، عرض «الحلم حلاوة» من تأليف ياسر أبو العينين، ومن إخراج مي مهاب ويقدم العرض على مسرح متروبول، وينطلق من ثاني أيام العيد في الساعة السابعة والنصف مساء.

فرقة الإسكندرية

وتقدم فرقة الإسكندرية بقيادة الفنان محمد مرسي، العرض المسرحي للأطفال «مغامرة في المدينة الأسطورية»، من إنتاج فرقة الإسكندرية وتعرض على مسرح ليسيه الإسكندرية في الساعة الرابعة عصراً، وذلك ابتداء من ثاني أيام العيد .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.