الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حماس: الحركة أبدت إيجابية في جميع مراحل المفاوضات للتوصل لاتفاق شامل

غزة- أرشيفيو

غزة- أرشيفيو

أيمن عبدالمنعم

قالت حركة المقاومة حماس، اليوم الخميس، أنها أبدت في جميع مراحل المفاوضات إيجابية من اجل الوصول إلى اتفاق شامل ومرض لوقف العدوان على قطاع غزة. «حسبما نقلت القاهرة الإخبارية»

وأضافت حماس، أنهم تعاملوا بإيجابية مع مقترح التوصل لاتفاق شامل لإطلاق النار، مضيفة، أنها تعاملت بمسؤولية من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأوضحت، أنها أعلنت الموافقة على المقترح الذي تسلمته من الوسطاء، في الـ 5 من مايو الماضي، ونتنياهو رد بتصعيد الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية وكل القطاع.

ورحبت الحركة بقرار مجلس الأمن، الخاص بوقف إطلاق النار الدائم بقطاع غزة، مع ضرورة الانسحاب التام منه وتبادل الأسرى.

ودعت “حماس” الإدارة الأمريكية، للضغط على الحكومة الإسرائيلية، التي تصر على استكمال القتل و"الإبادة" في قطاع غزة.

وكشفت الحركة عن تعاونها مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة، لتطبيق المبادئ التي تضمنها قرار مجلس الأمن حول قطاع غزة.

مصر وقطر يتسلمان رد حماس

وكانت جمهورية مصر العربية ودولة قطر، قد أعلنتا عن تسلّمهما الثلاثاء الماضي، رداً من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الإسرائيلي بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.