السبت، 06 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ردا على عقوبات أمريكية، بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو

بورصة موسكو

بورصة موسكو

عبد الرحمن المصري

قالت بورصة موسكو، إنها سوف توقف عمليات التداول بعملتي الدولار واليورو، اعتبارًا من غد الخميس، الموافق 13 يونيو 2024، وذلك في خطوة مفاجئة لجميع المتعاملين لديها.

وقف التداول في بورصة موسكو بالدولار واليورو

وكشفت البورصة الروسية، عن أنه لن يكون هناك تداولًا للأدوات المالية، مع تسويات بتلك العملات في أسواق الأسهم والمال.

وأكدت بورصة موسكو، أن قرار تعليق العمل بعملتي الدولار واليورو، جاء بعد فرض الولايات المتحدة، مجموعة من الإجراءات التقييدية، ضد مجموعة بورصة روسيا.

وأضافت بورصة موسكو، أن التداول في أسواقها سيكون في سوق الصرف الأجنبي وسوق المعادن الثمينة، وفقًا لجميع الأدوات، دون عملتي الدولار الأمريكي واليورور الأوروبي.

وقالت البورصة الروسية في بيان لها، أن أسواق الأسهم والمال في بورصة موسكو، سوف يتم التداول على جميع الأدوات المالية المشتقة الموحدة، دون التسويات الخاصة بالدولار الأمريكي واليورو.

قرار البنك المركزي الروسي حول التعامل بالدولار واليورو

وأوضح البنك المركزي لروسيا الاتحادية أنه يمكن للشركات والمواطنين الاستمرار في شراء وبيع الدولار الأمريكي واليورو من خلال البنوك الروسية، مؤكدا أن جميع الأموال بالدولار واليورو في حسابات وودائع المواطنين والشركات ستظل آمنة، وسيستمر إجراء المعاملات في السوق خارج البورصة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين "سوغاز".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.