الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 طرق بسيطة لجعل الشعر «حرير وطويل وناعم»

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

رحاب عنتر

A A

من أنواع الشعر الشائعة في جميع أنحاء العالم الشعر المجعد والباهت، وخاصًة لدي النساء، ومع ذلك لا تدرك العديد من النساء أن هذه المشكلة يمكن حلها، من خلال اتباع روتين العناية بالشعر في المنزل، دون استخدام أية مواد كيميائية ضارة لخصلات الشعر، وفيما يلي قائمة بـ7 طرق علاجية أساسية لتغذية الشعر، والتي قد تساعد علي تحسين صحة الشعر وجعله أكثر نعومة وأكثر طولًا ومنها الأتي:

الصبار

وهو مصدر وفير للإنزيمات المحللة للبروتين التي تعمل علي إصلاح الخلايا التالفة الموجودة في فروة الرأس والذي يسمح بتحسين صحة بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر ويساعد في ترطيب الشعر والخصلات طوال اليوم ويضمن ملمس ناعم مع تقليل التجعد.

طريقة استخدامه

عن طريق مزج ملعقتين من جل الصبار إلي ملعقتين من الماء، ويتم خلطهم جيدًا في الخلاط ويتم رش الشعر بمحلول الصبار بعد غسله وتجفيفه، ويُترك لمدة ساعة ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم ويتم تكرار هذه الخلطة من 3_4 مرات في الأسبوع.

تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون الساخن

يعمل زيت جوز الهند، علي تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نموه وتقويته، ومحاربة مشاكل الشعر، مثل قشرة الرأس والحكة، وأيضًا يساعد علي تغذية الشعر، لما يحتويه زيت جوز الهند من الدهون الثلاية، كما أن لديها القدرة علي التغلغل بعمق في الشعر.

أما زيت الزيتون ملئ بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E مما يساعد علي ترطيب الشعر وحماية الشعر من التلف.

طريقة استخدامه

عن طريق تسخين من 2 إلى3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند / زيت الزيتون، لبضع ثواني ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ وباقي الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة أو فوطة ساخنة ويُترك علي الشعر لمدة 30 دقيقة ويُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

اللبن الرائب

الذي يحتوي علي فيتامين B5 , D المهمة لصحة الشعر والتي تساعد علي تقوية خصلات الشعر من الداخل .

طريقة استخدامه

عن طريق توزيع كوب من اللبن الرائب ووضعه علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم ويُستخدم لمدة 1_2 في الأسبوع.

البيض

وهو أحد مصادر البروتين الأكثر وفرة، ويساعد علي تزويد الشعر باللمعان والتغذية وتحسين ملمسه وإصلاح تلف الشعر وتنعيمه، ويساعد استخدامه بانتظام علي تقوية فروة الرأس وترطيبها.

طريقة استخدامه

يتم مزج بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من العسل ويُوضع الخليط علي الشعر لمدة 30 دقيقة ويتم تغطية الشعر بقناع الاستحمام ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.ويُستخدم مرة أو مرتين في الأسبوع.

بذور الحلبة

وهي غنية بالبروتين والحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم والتي تعمل علي التقليل من تساقط الشعر والقضاء علي قشرة الرأس والتلف والشيب مع تعزيز سمك الشعر وقوته.

طريقة استخدامها

يتم نقع نصف كوب حلبة في كوب من الماء ويُترك طوال الليل حتي الصباح ومن ثم يُضرب في الخلاط ويُوضع الخليط علي الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

عصير البصل

والذي يساعد علي الحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر ويرجع ذلك إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية مما يسمح بتغذية أفضل للشعر كما أنه مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل البيوتين، والمنجنيز، والفلافونويد، فيتامين سي، الفوسفور، حمض الفوليك، النحاس وكلها تساعد علي استعادة صحة ولمعان الشعر.

طريقة استخدامه

يتم عصر بصلة كبيرة ويُضاف إليه 3_4 قطرات من زيت اللافندر ثم يُوضع المحلول علي فروة الرأس والتدليك بلطف ويُترك لمدة 10_15 دقيقة ويُغسل الشعر بالشامبو والبلسم ويتم تكراره مرتين في الأسبوع.

خل التفاح

والذي يساعد علي التخلص من الأوساخ المتراكمة والزيوت وينقي الشعر من المواد الكيميائية مما يجعله ناعمًا.

طريقة استخدامه

عن طريق تخفيف خل التفاح بكوب من الماء، ووضعه علي الشعر لمدة 5 دقائق ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

search