السبت، 06 يوليو 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تقرير أممي: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب في غزة

يوآف جالانت وبنيامين نتنياهو

يوآف جالانت وبنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

نشر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، تحقيقًا حمل خلاله سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية ارتكاب جرائم حرب وانتهاكات أخرى للقانون الدولي داخل قطاع غزة.

وقال التحقيق الأممي، إن السلطات الإسرائيلية مسؤولة عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، تم ارتكابها على نطاق واسع خلال عملياتها وهجماتها العسكرية في غزة، منذ السابع من أكتوبر، وفقًا للتقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالأوضاع في فلسطين.

وأوضحت رئيسة لجنة التحقيق نافانيثيم بلاي، أنه من الضروري محاسبة كل من ارتكب جرائم حرب، موضحًة، أن الطريقة الوحيدة لوقف تكرار دورات العنف التي تشمل الاعتداء والانتقام من قبل الطرفين تكمن في ضمان الامتثال الصارم للقانون الدولي.

وأضافت رئيسة لجنة التحقيق، أن إسرائيل عليها إيقاف عملياتها وهجماتها العسكرية على قطاع غزة، والاعتداء على رفح الذي أودى بحياة المدنيين، وأدى إلى نزوح المزيد من الفلسطينيين، إلى مناطق غير آمنة تفتقر لأساسيات الحياة.

وخلص التحقيق الأممي، إلى أن إسرائيل وسلطاتها مسؤولة عن جرائم حرب داخل قطاع غزة، مثل التجويع كوسيلة حرب، والقتل العمد، وتوجيه هجمات بشكل متعمد ضد المدنيين والأعيان المدنية، والنقل القسري، والعنف والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية، أو القاسية، والاحتجاز التعسفي، والاعتداء على كرامة الأشخاص.

وأكدت نتائج التحقيق، أن إسرائيل هاجمت رجال وصبيان فلسطينيين، عبر جرائم ضد الإنسانية مثل الإبادة والاضطهاد الجثماني، إلى جانب، جرائم القتل والنقل القسري والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية.

وأشار التقرير إلى أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، يمكن أن ترقى مباشرة، إلى مستوى من التحريض وقد تشكل جرائم دولية خطيرة أخرى، خاصًة، وأن التحريض المباشر والعلني لارتكاب الإبادة الجماعية يعد جريمة بموجب القانون الدولية، حتى ولو من قبل أفراد ليست لديهم سلطة مباشرة للقيام بالأعمال العدائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.