الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المعارك أنستها كرة القدم، هل تكون آسيا طوق نجاة الدب الروسي لعبور الأزمة؟

الاتحاد الروسي لكرة القدم

الاتحاد الروسي لكرة القدم

منصور مجاهد

دخل المنتخب الروسي إلى النفق المظلم في عالم كرة القدم، منذ أحداث حرب روسيا على أوكرانيا، لتلقي هذه الحرب بظلالها على الحصيلة الكروية للدب الروسي علي صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية.

وترتب على ذلك حرمان روسيا من المشاركة في كافة الأنشطة التي تقع تحت مظلة الفيفا، وعلى رأسها كأس العالم 2022 والذي كان بعد أشهر معدودة من أحداث روسيا وأوكرانيا.

لذلك يمكننا أن نقول أن معارك روسيا أنستها كرة القدم، وذلك لحظر أنديتها من المشاركة في البطولات الأوروبية والدولية بعدم اللعب في كأس العالم 2022، ويورو 2024 وكأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى عدم المشاركة في تصفيات كأس العالم 2024.

تقارير صحفية قالت إن الاتحاد الروسي يعتزم تغيير الاتحاد القاري، وباعتبارها دولة آسيوية وأوروبية في نفس الوقت، فمن الممكن أن تطالب باللعب في القارة الآسيوية بدلا من أوروبا.

 

الاتحاد الروسي يعلن عدم اللعب في يورو 2024

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير 2022 استبعاد منتخب روسيا من بطولة الأمم الأوروبية (يورو) 2024، وجاء ذلك القرار عقب حظر الفرق الروسية من جميع مسابقات اليويفا خلال موسم 2022/23 بسبب الصراع في أوكرانيا.

وقال الاتحاد الروسي، في بيان رسمي نشره في شهر سبتمبر عام 2022 :"منتخبنا لن يشارك في قرعة تصفيات يورو 2024 التي ستقام يوم 9 أكتوبر في فرانكفورت".

وأضاف: "يعود الأمر إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التي تقام تحت مظلة اليويفا حتى إشعار آخر".

وأشار الاتحاد الروسي إلى أنه طعن على قرار الحظر المفروض على الفرق الروسية، لكنه خسر استئنافه الأول في المحكمة الرياضية.

وأوضح الاتحاد الروسي أنه ينتظر حاليًا النص الكامل لقرار المحكمة الرياضية، وبعد دراسته سيتم اتخاذ قرار بشأن خطوات أخرى في الإطار القانوني.

الاتحاد الروسي يدرس اللعب في آسيا

وفي شهر نوفمبر من عام 2022 قال ميخائيل غيرشكوفيتش، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الروسي : «لقد صوّتنا بالإجماع ضد الخروج لأنه لا توجد ضمانات من الاتحاد الدولي «الفيفا»، لقبول هذا التغيير».

وأضاف : «قررنا مواصلة الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، وسنرى كيف يتطوّر الوضع في العام المقبل، وكان من الممكن أن يكون للانتقال إلى الاتحاد الآسيوي عواقب ماليّة كبيرة على الأندية الروسيّة».

وأنُشئت بداية العام مجموعة عمل مع الاتحاد الأوروبي لمناقشة إمكانية عودة الأندية الروسية إلى المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال، يوروبا ليج وكونفرنس ليج)، وعودة المنتخبات إلى البطولات القاريّة.

ولا يشارك أي نادٍ روسيّ في البطولات الأوروبية، كما لم تخض روسيا تصفيات كأس أوروبا 2024 التي ستحتضنها ألمانيا من 14 يونيو إلى 16 يوليو.

واستبعد الاتحاد الروسي من المشاركة في البطولات التي ينظّمها الاتحاد الأوروبي في 28 فبراير 2022، بعد أربعة أيام على غزو القوات الروسية لأوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.