السبت، 06 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكسيوس: قلق أمريكي من احتمالية نشوب حرب إسرائيلية مع حزب الله

حزب الله اللبناني وإسرائيل

حزب الله اللبناني وإسرائيل

أيمن عبدالمنعم

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تشعر بقلق بالغ، نتيجة العنف المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، ولديهم تخوفات من أن تتدهور الأوضاع وتصل إلى حرب شاملة.

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي، أنه في ظل الظروف الحساسة التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط، خاصًة، مع محاولة التوصل لوقف لإطلاق النار داخل قطاع غزة، فإن أي حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية بشكل كبير، بل ويمكن أن تجر الولايات المتحدة الأمريكية إلى عمق الصراع.

وأضافت أكسيوس، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حذرت في الأسابيع الماضية من فكرة حرب محدودة في لبنان، مضيفًة، أن الإدارة حذرت من إيران يمكن أن تتدخل وتغمر لبنان بمسلحين موالين لإيران وتضمهم إلى القتال.

وأوضح مسؤولون أمريكيون لأكسيوس، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحاول العمل على احتواء القتال، بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قدر الإمكان، في الوقت التي تعمل فيه من أجل تأمين وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين داخل قطاع غزة.

وذكرت أكسيوس خلال تقريرها، ان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصل بوزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت، وناقشوا الوضع داخل لبنان، مضيفًة، أن هناك حالة من القلق داخل البنتاجون من زيادة النشاط العسكري في الشمال، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد أن يتصاعد الأمر إلى صراع إقليمي واسع النطاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.