السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير الروسي في القاهرة: مصر وروسيا وضعتا في صدارة الأحداث المهمة

السفير الروسي في القاهرة

السفير الروسي في القاهرة

مصطفى عنبر وأيمن عبدالمنعم

A A

قال السفير الروسي في القاهرة جيورجي بوريسينكو، اليوم الأربعاء، إن العالم يتحرك نحو نظام عالمي متعدد الأقطاب، مضيفًا، أن الدول الغربية على مدى قرون اعتادت الوضع التفضيلي وتخاف من فقدانه.

وأضاف السفير الروسي خلال كلمته على هامش الاحتفال بعيد روسيا، أنه على الرغم من أن التاريخ الروسي ليس طويلًا مثل التاريخ المصري، إلا أن البلدين وجدا أنفسهما في صدارة الأحداث ذات أهمية كبيرة للبشرية كلها.

وأوضح السفير الروسي في القاهرة، أنه نظرًا إلى أن روسيا لا تنوي الخضوع لأحد، فإن الدول الغربية برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية الحاق الهزيمة الاستراتيجية بروسيا، وتدميرها بواسطة ضغط العقوبات والعدوان العسكري المباشر بشكل عام.

وأضاف بوريسينكو، أن غالبية دول العالم قد سئمت من النفاق والضغوط الغربية، مضيفًا، أنها مثل روسيا، تسعى إلى إنشاء نظام العلاقات الدولية الأكثر عدالة وتوازنًا.

وأكد السفير الروسي في القاهرة، أن مجموعة البريكس، تتجلى بمحاولتها لإنشاء نظام علاقات دولية أكثر توازنًا وعدالة، موضحًا، أنها تعد نموذجًا أوليًا للتفاعل البناء بين أقطاب النفوذ الجديد، وأن أعضاءها على استعداد للتعاون مع الجميع بما في ذلك الدول الغربية، لكن على قدم المساواة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search