الخميس، 04 يوليو 2024

11:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كواليس أولي جلسات محاكمة «سفاح التجمع»، خوف وقلق وإنكار

سفاح التجمع

سفاح التجمع

ضحي محمد علي _ فتحي حسين

شهدت أولي جلسات محاكمة «سفاح التجمع» المتهم بقتل 3 فتيات، العديد من المشاهد والتفاصيل المثيرة أثناء نظر محاكمته. 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية كل من المستشار عمرو كساب والمستشار احمد أبازيد وسكرتارية ممدوح مراد وامانة سر احمد عبدالرحمن، وبدأت الجلسة قبل ادخال المتهم إلي قفص الاتهام وسط تشديدات أمنية مكثفه حيث فرض رجال الأمن كردونات أمنية داخل وخارج قاعة المحكمة، وذلك لتأمين الجلسة ومنع أي عوائق تعيق سير المحاكمة. 

 

المتهم في قفص الاتهام 

قبل بدء الجلسة بدقائق قام رجال الأمن بإحضار المتهم من حجز المحكمة والصعود به إلى القاعة وإدخاله قفص الاتهام ، حيث كان يرتدي المتهم ملابس النزلاء " ملابس التحقيق البيضاء" وظهرت علي وجهه ملامح التوتر والخوف من المصير المحتوم، كما ظهر على المتهم حالة من الارتباك والدهشة والذهول عقب إدخاله إلى قفص الاتهام، ودخل في حالة صمت وظل ينظر إلى الأرض دون أي ردة فعل منه تجاه المحامين الذين تولوا الدفاع عنه .

بدء الجلسة محاكمة «سفاح التجمع»

بدأت الجلسة بصعود هيئة المحكمة على منصة القاعة، ثم افتتحت الجلسة، وأمرت المحكمة بالنداء علي المتهم فقام حاجب الجلسة بالنداء علي “كريم محمد سليمان” ، ليرد المتهم أنا حاضر يا فندم.

بعدها طلبت هيئة المحكمة من النيابة تقديم طلباتها في أولي الجلسات كجلسة إجرائية، وقام ممثل الادعاء، وطالب هيئة المحكمة بتطبيق مواد الاتهام، الواردة في أمر الإحالة بما نسب للمتهم من جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، كما طالب بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم ليعقبها تلاوة ممثل الادعاء ببنود الاتهام الواردة في القيد والوصف الخاص بالقضية أمام هيئة المحكمة وكان كالتالي: قام المتهم في الفترة ما بين شهر نوفمبر لعام 2023 إلى شهر ابريل 2024، بقتل المجني عليهن بأن قام باستدراجهن إلى منزله بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، بدعوي ممارسة الأفعال المنافية للآداب حيث قام المتهم بتقديم مواد مخدرة إلى ضحاياه "امفيتامين" ثم مارس معهن الأفعال المحرمة، وأثناء ذلك كان يقوم بالإجهاز عليهن بان قام بخنقهن، وما ان كان يتأكد من مفارقتهن الحياة يقوم بممارسة الفحشاء مع جثثهن، غير مراعي لحرمة الموت ولم يمنعه عن ذلك شيء، وأضاف ممثل الادعاء أن المتهم عقد العزم وبيت النية علي قتل هؤلاء الضحايا جميعهن لممارسة هواية وفكرة سيطرت عليه، وهي ممارسة الجماع مع الموتى كما اقترنت هذه الجرائم بجرائم اخري وهي: حيازة وتقديم مواد مخدرة إلى المجني عليهن، الاتجار في البشر بعد ان طالب المتهم من المتهمة الثانية "أم شهد" بتقديم الفتيات له لممارسة الفحشاء تحت تأثير المخدر.

أحراز قضية «سفاح التجمع»

 سألت هيئة المحكمة ممثل النيابة العامة عما إذا كانت هناك أحراز في القضية، فأجاب ممثل الادعاء نعم يا فندم يوجد أحراز مكونه من 19 حرزا تأبي النيابة العامة عرضها أمام قاعة المحكمة خوفاً من خدش الحياء العام.

وأوضح أن هذه الأحراز تتكون من (اللاب توب الخاص بالمتهم، واسطوانات مدمجة تحمل مقاطع فيديو للمتهم غير لائقة، بالإضافة إلى هارد ديسك محمل أيضا بمثل هذه المقاطع، بالإضافة إلى كارت ميموري تم تجميعه من كاميرات المراقبة المحيطة بمنزل المتهم التي شهد ارتكاب هذه الجرائم).

وطالبت النيابة العامة أن هذه الأحراز تحت بصيرة ويمين المحكمة إن أرادت فضها في هذه الجلسة فشأنها، أو تكون جلسة فض الأحراز سرية لعدم خدش الحياء العام.

دفاع المتهم في قضية «سفاح التجمع»

ومن جانبه طالب فريق دفاع المتهم، بتأجيل نظر القضية أولاً للاطلاع، واستخراج تقرير رسمي من النيابة العامة حول ورود تقرير المعمل الكيميائي لعينة الدم والبول المأخوذة من المتهم، والتي جاءت سلبية بحسب تحقيقات النيابة العامة، وهو الأمر الذي ينفي ويبطل ادعاء النيابة العامة، أن المتهم قام بارتكاب هذه الجرائم تحت تأثير المواد المخدرة، ما يبطل القضية رأساً علي عقب كما طالب دفاع المتهم بتوقيع الكشف الطبي علي موكله، والتأكد من تعاطيه للمواد المخدرة المذكورة في أمر الإحالة الوارد من النيابة العامة.

المحكمة تستدعي المتهم من قفص الاتهام 

قامت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر الاحمداوي، باستدعاء المتهم من قفص الاتهام وسؤاله عما إذا قام بارتكاب هذه الجرائم والتهم الموجهة له من النيابة العامة من عدمه، وهنا ظهر المتهم في حالة ارتباك وارتعاش وذهول أمام المحكمة وأجاب بصوت خافت لا معملتش حاجه.

عاودت المحكمة سؤال المتهم ما عملك فأجاب المتهم مدرس للغة الإنجليزية، فسألته المحكمة من هو المحامي الأصيل في الدعوي الخاص بك، فصمت المتهم ولم يجب المحكمة، فعاودت المحكمة سؤاله مرة أخري “مين هو المحامي بتاعك علي صوتك”، فأشار المتهم بيده إلى اثنين من المحامين قائلا: هم دول يافندم المحامين بتوعي فأمرت المحكمة بإعادة المتهم إلي قفص الاتهام مرة أخري.

المحكة ترفع الجلسة في قضية «سفاح التجمع» 

رفعت هيئة المحكمة الجلسة إلي بعد المداولة التي لم تطل كثيراً ، حتي جاء أمرها بتأجيل المحاكمة إلي جلسة 16 يوليو القادم لفض الأحراز ومرافعة النيابة، في جلسة سرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.