الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المنافسة تشتعل، تعرف على ترتيب دورة الترقي عقب انتهاء الجولة الرابعة

دورة الترقي

دورة الترقي

منصور مجاهد

اشتعل جدول ترتيب الدورة الرباعية «دورة الترقي» لتحديد من المتأهل للعب في دوري نايل الموسم القادم عقب انتهاء الجولة الرابعة من المنافسة الرباعية.

وذلك بعدما رفض فريق الترسانة هدية ثمينة قدمها له فريق منتخب السويس بعد عرقلة منافسه حرس الحدود، والذي يتصدر جدول الترتيب نتيجة 7 نقاط.

فتمكن منتخب السويس من إيقاف قطار الحرس عند 7 نقاط بعدما فاز عليه بنتيجة 1-0، ليمنع الحرس من الابتعاد بصدارة الترتيب بعيدا. 

وبعد خسارة الترسانة من سبورتنج بهدف نظيف، يكون قد فرط في فرصة ثمينة لمنافسة حرس الحدود على بطاقة الصعود إلى دوري نايل الموسم المقبل، ليحل محله في سباق الصعود فريق سبورتنج، والذي يحل وصيفا بنفس عدد النقاط «7نقاط»، ولكن فارق الأهداف في صالح فريق الحرس.

 

ترتيب الدورة الرباعية بعد انتهاء الجولة الرابعة

1- حرس الحدود: 7 نقاط

2- سبورتنج: 7 نقطة

3- الترسانة : 4 نقاط

4- منتخب السويس: 4 نقاط

نظام تحديد الصاعدين إلى الدوري الممتاز

ويتأهل للدوري الممتاز صاحبا المركزين الأول والثاني من دوري المحترفين، بينما يخوض صاحب المركز الثالث دورة مجمعة مع الأندية صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني ب، وهي مجموعة بحري ومجموعة الصعيد ومجموعة القاهرة.

وحتى الآن ظهرت ملامح التأهل للدوري الممتاز ، نجح ناديان أحدهما جماهيري في التأهل للدوري الممتاز وهم نادي بتروجيت وغزل المحلة، بينما يخوض فريق صاحب تاريخ عريق في الدوري الممتاز دورة التأهل في فرصة أخيرة للحاق بركب المتأهلين للدوري الممتاز.

ويتنافس أربعة فرق فيما يُعرف بـ «جولة الترقي» على خطف بطاقة الصعود الأخيرة عقب صعود بتروجيت وغزل المحلة.

الأندية المشاركة في دورة الترقي الرباعية

وتأهلت أندية حرس الحدود ثالث جدول ترتيب فرق دوري المحترفين، بجانب ثلاثي دوري القسم الثاني ب وهم سبورتنج والترسانة ومنتخب السويس المتأهلين من المباريات المؤهلة لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز على حساب المنصورة وديروط وكهرباء الإسماعيلية.

نظام جولة الترقي إلي الدوري المصري

تخوض الفرق الأربع المشاركة 16 مباراة، بواقع 6 مباريات لكل فريق بنظام الذهاب والإياب، وينضم إلى أعلى من يحصد نقاط إلى نادي بتروجيت وغزل المحلة، ليكتمل عقد الثلاثي الصاعد إلي الدوري المصري الممتاز.

ما هي معايير الصعود في جولة الترقي؟

وفي حالة التساوي في النقاط بين فريقين أو أكثر، يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين، وفي حالة استمرار التعادل يكون الفيصل هو فارق الأهداف بين الأهداف المُسجلة والأهداف المستقبلة، وإن حدث وتعادل الفريقين، تكون الغلبة للفريق صاحب الأهداف الأكثر في الـ 6 جولات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.