الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إستجابةً لأولياء الأمور...

محافظ الجيزة يزف بشرى سارة بشأن مقترح اعتماد «النقل بالبدل»

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أميرة السمان

وافق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة باعتماد النقل بالبدل، كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية بنطاق المحافظة، للتسهيل علي أولياء الأمور.

وأكد "راشد" أن القرار يأتى استجابةً لرغبات أولياء أمور الطلاب المتضررين من عدم قبول أبنائهم بمدارس تجريبية، بمحيط مقر إقامتهم وذلك نظراً للكثافات الطلابية المحددة لكل مدرسة فى بعض الحالات، وتوزيع أبناء الأسرة الواحدة ممن تمتلك أكثر من طالب بمراحل التعليم فى مدارس متباعدة، فى حالات أخرى الأمر الذي يشكل عبئا مالياً ونفسياً واجتماعياً .

ومن جانبه أوضح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم وضع آلية لتنفيذ القرار بالشكل الذى لا يخل بمبدأ الكثافة الطلابية داخل الفصول من خلال ( النقل بالبدل ).

وأضاف بأنه يمكن لولي الأمر الراغب فى نقل أحد أبنائه من مدرسة تجريبية لأخرى أن يتقدم بطلب للمدرسة ومن ثم يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات للم شمل الأسرة طبقاً للقرار رقم 285 وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية.

يذكر أن محافظ الجيزة، اعتمد تخفيض درجات الحد الأدني للقبول بالثانوية العامة 5 درجات لتكون من 220 درجة، بدلاً من 225 درجه وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد، أمس النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٣٣/ ٢٠٢٤ من ٢٢٥ درجة إلى ٢٢٠ درجة كحد أدني والقبول بفصول الخدمات لتصبح بحد ادني ١٧٥ درجه والثانوي العام الخاص عربي والمنازل لتكون بحد أدني ١٤٠درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

جاء ذلك بحضور أشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة .

وأكد محافظ الجيزة أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة من خلال مديرية التربية والتعليم لاعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

كما قرر محافظ الجيزة تخفيض القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري وذلك وفقا للكشوف المرفقة والتي تضم المدارس وتنسيق القبول الخاص بكلا منها.