السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا تحتفل بعيدها الوطني وسط الحرب وتتمسك بتاريخها الممتد

روسيا

روسيا

أيمن عبدالمنعم

يحتفل الاتحاد الروسي، في الـ 12 من يونيو من كل عام، بيوم روسيا، ويتزامن، مع إعلان استقلالية دولة الاتحاد الروسي، بعدما تفكك الاتحاد السوفيتي إلى دول مستقلة عام 1991.

وفي الـ 12 من يونيو 1990، تم اعتماد يوم قبول إعلان سيادة دولة الاتحاد الروسي، والتي أتبعت الاتحاد السوفيتي، كعطلة رسمية ويوم وطني، إلى أن تم تغييره إلى يوم روسيا.

وخلال الاحتفال الذي يواظب عليه المواطنون الروس، كل عام، أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكلمته، خلال احتفالية يوم روسيا، كنوع من مشاركة الروس في احتفالهم باليوم الوطني الخاص، الذي يعد يومًا وطنيًا هامًا في صفحات تاريخ الدولة الروسية التي مرت بمراحل عديدة خلال تاريخها.

لا بد من الاحتفال باليوم الذي يعد جزء من تاريخ روسيا

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته اليوم الأربعاء، «أصدقائي وزملائي الأعزاء، أهنئكم بيوم روسيا، مشيرًا، أن الاحتفال بهذا العيد في روسيا، يكون مع احترام بلادنا وتبجيل تاريخها الممتد لقرون ووصايا أسلافنا، وانجازاتهم».

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة الاحتفال تاريخيًا بيوم روسيا، باعتباره رمزًا لا يمكن فصله عن مسار ألف عام لوطننا الأم، مضيفًا، أن الدولة الروسية مرت بالعديد من الفترات الصعبة، والأيام المأساوية، إلا أن الشعب الروسي تغلب على كافة الصعوبات والعقبات والمحن، وخلق وضاعف من عظمة الوطن الأم.

الروس مسؤولون عن مصير الوطن الأم

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته، أن الروس متحدون بالوطنية والمسؤولية عن مصير الوطن الأم، مشيرًا، إلى أن هذه المشاعر، هي بمثابة دعم موثوق للمشاركين في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مؤكدًا، أن الشعب الروسي بمختلف قومياته يدعم أبطال روسيا.

العلم أساس حل مشاكل الروس

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العلم وأساليبه المبتكرة هي الأساس لحل العديد من المشاكل التي تواجها روسيا في الوقت الحالي، موضحًا، أن عدد العمليات الطبية التي تجرى في روسيا ازداد إلى عدة آلاف سنويًا، وان إمكانية إجراء تلك العمليات أصبح متاحًا في العديد من المناطق.

مناسبة لتكريم الوطن الأم

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن عيد روسيا الوطني، هو مناسبة من أجل تكريم الوطن الأم، الذي يعد الاحتفال به هو احترام البلاد، وتبجيل التاريخ الممتد، وتعظيم لوصايا الأجداد والانتصارات التي ساهموا في تحقيقها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن مجد روسيا القديمة، وقوتها السيادية تطورت وتعززت خلال أعظم عصور إمبراطورية موسكو، والإمبراطورية الروسية، والاتحاد السوفيتي.

وأضاف أن تلك المراحل التاريخية التي ذكرها، هي جزء لا يتجزأ من روسيا الحديثة، معتبرًا أن يوم روسيا يجب الاحتفال به كرمز لا يمكن فصله عن مسار ألف عام عاشت خلالها روسيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.