الأحد، 07 يوليو 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يليها سوهاج وأسيوط

الفيوم تستحوذ على 12.4 % من استثمارات الدولة لتحسين البيئة بالموازنة الجديدة

الفيوم تستحوذ علي 12.4 % من استثمارات الدولة لتحسين البيئة بالموازنة الجديدة

الفيوم تستحوذ علي 12.4 % من استثمارات الدولة لتحسين البيئة بالموازنة الجديدة

ندا طارق

احتلت محافظة الفيوم المركز الأول بنسبة 12.4 % في الخطة الاستثمارية التي خصصتها الدولة بـ2.7 مليار جنيه لتحسين البيئة على مستوى محافظات الجمهورية بموازنة العام المالي 24/25.

وجاءت محافظة سوهاج في المركز الثاني بنحو 9.5 % ، يليها محافظة أسيوط في المركز الثالث بنحو 8.7 % .

 

ووفقا لتقرير برلماني فإن الدولة تسعي لتسريع خطواتها نحو الاقتصاد الأخضر خلال الفترة 2024-2030 ، و زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء لتصل إلى 75 % عام 2030 مقابل 30% بعام 2022/2021 ، لتصبح مصر مركز إقليمي للهيدروجين الأخضر بحلول عام 2026، ومركز عالمي بحلول عام 2030.

و يعرف الاقتصاد الأخضر بأنه اقتصاد يوجه فيه الاستثمار العام والخاص صوب أنشطة من شأنها تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون والنفايات والتلوث، والحفاظ على التنوع الأحيائي، ومنع تدهور النظام الإيكولوجي، وتوجه هذه الاستثمارات أيضا بدوافع تنامى الطلب في الأسواق على السلع والخدمات الخضراء والابتكارات التكنولوجية، مما يُسرع وتيرة النمو الاقتصادي والتشغيل على نحو مستدام.

 

وأشار التقرير إلي سعي الدولة علي تحسين ترتيب مصر في المؤشر العالمي للأداء البيئي لتكون من بين المراتب الخمسين الأولى، وفى مؤشر أداء تغير المناخ لتصنف مصر بين الدول العشر الأولى عالميا.

 

كما تعمل الدولة علي حشد التمويل الأخضر اللازم لتنفيذ مشروعات الاستراتيجية الوطنية للمناخ ، بالإضافة إلي رفع نسبة مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى الإجمالي إلى ما لا يقل عن 5% بما يتوافق مع الطموحات العالمية ، إلي جانب التحول التدريجي في مزيج تنمية مصادر الطاقة المتجددة لتصل نسبة مساهمتها إلى 42٪ من جملة المصادر بحلول عام 2030.

 

واوصت لجنة الطاقة بمجلس النواب في تقريرها بضرورة العمل علي تسريع وتيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الأزرق للحفاظ على سلامة البحار من الانبعاثات الغازية والملوثات الناتجة عن تخلص السفن من زيوت المحركات.

 

كما طالبت اللجنة إلي العمل على الحد من انبعاثات الغازات الدفينة وسرعة التحول نحو استخدام المركبات منخفضة الانبعاثات الكربونية ، والاستفادة من المناطق الصناعية والاستثمارية الخضراء ، إلي جانب اتخاذ إجراءات فاعلة للتخفيف والتكيف مع المتغيرات المناخية لدرء مخاطرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.