السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصناعة يبحث مع نظيرته النيجيرية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أحمد مبروك

A A

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بالدكتورة دوريس أوزوكا وزيرة التجارة والصناعة والاستثمار النيجيرية، وذلك في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية.

تناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين ومستجدات الوضع الاقتصادي العالمي وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى علي  باشا رئيس المكتب التجاري المصري بإسطنبول.

أهمية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA

وقال الوزير إن اللقاء أكد أهمية اتفاقية  التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA فى تعزيز حركة التجارة البينية بين الدول الإفريقية، وبما يسهم فى تحقيق التكامل  الاقتصادي القاري.

ولفت إلى التأكيد خلال اللقاء، على أهمية تعزيز الجهود المصرية والنيجيرية  لتسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقية وبما يعود بالنفع على كافة الاقتصاديات والشعوب الإفريقية على حد سواء.

تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دول منظمة التعاون الإسلامي

وأكد الجانبان أهمية مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية D8 فى تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دول منظمة التعاون الإسلامي، مشيرين إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الدول الإسلامية لزيادة معدلات لتجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء استعرض تطورات المناطق اللوجستية التى تنشئها مصر بعدد من العواصم والمدن الأفريقية الرئيسية والتى من شأنها زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق الدول الأفريقية.

وأوضح سمير أن اللقاء ناقش إمكانيات زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر ونيجيريا بنظام الصفقات المتكافئة وبما يسهم فى تخفيف الضغط على العملات الصعبة بالبلدين والوفاء باحتياجات السوقين المصري والنيجيري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search