الأحد، 07 يوليو 2024

10:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وثيقة وسجل طبي، أبرز مزايا بطاقة «نسك» للحجاج، تعرف عليها

بطاقات "نسك"

بطاقات "نسك"

تقى محمود

أكدت سامية سامي، رئيس بعثة الحج السياحي، أنه تم التأكد من صدور بطاقات «نسك»، لجميع حجاج السياحة وعددهم 26 ألف حاج والتي تسمح لهم بدخول منطقة المشاعر المقدسة.

وأوضحت «سامي»، أن تلك البطاقة، تتضمن كافة بيانات الحجاج بما فيها البيانات الصحية، ولن يسمح لغير حاملي بطاقة نسك بالدخول إلى مخيمات حجاج السياحة وسيكتب للمرة الأولى كشوف بأسماء الحجاج المتواجدين بكل مخيم.

ماهي بطاقة نسك؟

تعتبر بطاقة «نسك»، بطاقة تعريفية للحاج تمكنه من الدخول الى كافة المشاعر المقدسة والاستفادة من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بسهولة ويسر ، ويلزم حملها طيلة فترة الحج في كل التنقلات منذ الوصول وداخل المشاعر المقدسة وحتى المغادرة.

أهمية بطاقة نسك

هي الوثيقة الرسمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية لإثبات الحاج ودخوله النظامي لأداء مناسك الحج من خلال المعلومات التالية:

1-معلومات الحاج الشخصية

2-السجل الطبي للحاج إن وجد.

3-مقر السكن للحاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

4-الشركة المقدمة للخدمة التي يتبع لها الحاج

5-معلومات قائد مجموعته

موعد وصول آخر أفواج الحج السياحي

وأشارت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي، إلى أن اليوم الأربعاء سيشهد وصول آخر أفواج الحج السياحي إلي الأراضي المقدسة، موضحة أن جميع حجاج السياحة سوف يكتمل وصولهم إلى مكة المكرمة خلال ساعات استعدادا للتصعيد الي عرفات.

وأضافت انها تتابع بصورة مستمرة مع لجنة المدينة المنورة برئاسة أحمد صالح عمليات تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، ينتظر اكتمال وصولهم غدا الخميس، مشيرة إلى أن لجان الوزارة لم تتلقى أي شكاوي من حجاج السياحة بخصوص عملية التسكين منذ بدء الموسم حتي الان، وأن هناك التزام تام من الشركات تعاقداتها مع الحجاج وتنفيذ دقيق للضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.