الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تجارية الجيزة» تكشف 8 عوامل تساعد على حل مشكلات قطاع «التصنيع المحلي»

أحد المصانع  - أرشيفية

أحد المصانع - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، إن مصر تسعى جاهدة بكل مقوماتها، أن تحدث طفرة نوعية في جذر البني التحتية ومنظومة اللوجيستيات والنقل والتخزين، فضلا عن توافر العمالة الفنية والطاقة منخفضة التكلفة ما يجعل مصر مؤهلة لتكون قاعدة للإنتاج والتصدير.

 8 عوامل تساعد لحل مشكلات قطاع «التصنيع المحلي»

وأكد الشاهد في تصريحات تلفزيونية، إنه يجب على الدولة أن تعمل على عدة نقاط لحل كافة مشكلات القطاع الصناعيى، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً: توفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين.

ثانياً: تسهيل إجراءات الحصول عليها بالمجان أو بأسعار مدعومة.

ثالثاً: إحداث نقلة كبيرة في منظومة التراخيص والموافقات الصناعية.

رابعاً: إنهاء كافة الإجراءات البيروقراطية التي تعوق حركة الاستثمار.

خامساً: التوسع في منح الرخصة الذهبية لكافة القطاعات الصناعية وعدم قصرها على مشروعات محددة.

سادساً: التشديد علي استقرار السياسات والسياسات الضريبية وضمان عدم المساس بالضرائب لخمس سنوات على الأقل حتى لا تتأثر دراسات جدوى المشروعات الاقتصادية.

سابعاً: التركيز على جذب عدد من العلامات التجارية الكبرى لفتح مصانع لها في مصر، حيث إنها تمتلك شبكات تسويق مختلفة بالأسواق الخارجية وتواجدها في مصر سيسهم في مضاعفة أرقام الصادرات بشكل أسرع بالإضافة إنها تتيح دخول المنتج المصري دون رسوم جمركية.

ثامناً: إعادة النظر في برنامج  المساندة التصديرية والعمل على زيادة نسب المساندة وسرعة صرفها للمُصدرين دون خصم مبالغ مقابل السداد المعجل.

وأضاف أنه يجب دعم التعاون بين  القطاع الخاص والعام لتحسين منظومة التدريب الفني وتشجيع المنتجين على إقامة مراكز متقدمة لتدريب وتأهيل العمالة والمساعدة في توفير فرص عمل  في الخارج خاصة وأن هناك طلب قوي في الأسواق الأوروبية على العمالة الفنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search