السبت، 06 يوليو 2024

01:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«السياحة»: 600 أتوبيس جاهز لنقل الحجاج إلى مشعر جبل عرفات

جبل عرفات - أرشيفية

جبل عرفات - أرشيفية

تقى محمود

أكد أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بوزارة السياحة، أن الاستعدادات لعمليات تصعيد الحجاج لمشعر عرفة تتم على قدم وساق، مشيرا إلى أنه تم الاطمئنان إلى كافة الأتوبيسات التي ستقوم بتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات غدا، وعددها نحو 600 أتوبيس من موديلات حديثة.

وأشار رئيس اللجنة، في بيان له اليوم، إلى أن كافة المخيمات التي سيقيم بها حجاج السياحة مصنوعة من مواد مضادة للحريق، ومزودة بأجهزة تكييف، موضحا أنه سيتم تقديم 3 وجبات طعام يومية للحجاج (فطار -غداء -عشاء)، خلال فترة تواجدهم بمخيمات منى وعرفات، فضلا عن المثلجات والمشروبات والعصائر التي تقدم لهم على مدار اليوم.

التأكيد على ضرورة جودة وسلامة الغذاء

وأوضح، أنه تم مراجعة كافة البنود الخاصة بالوجبات الغذائية مع الشركة السعودية المسئولة عن خدمات الإعاشة للحجاج بمخيمات منى وعرفات، حيث تم الاطمئنان على المعايير التي تم التأكيد على ضرورة جودة وسلامة الغذاء ومراقبة ذلك من خلال شركة متخصصة ومعتمدة من وزارة الحج.

ولفت، أنه تم التأكد من إحكام الرقابة على منافذ مخيمات السياحة بمنى وعرفات وقصر دخول المخيمات على حجاج السياحة فقط، ومنع دخول الغرباء، موضحا أنه تم التأكد من قيام الشركة السعودية المسئولة عن خدمات الإعاشة للحجاج بمخيمات منى وعرفات، بالتعاقد مع عدد من شركات الأمن لإحكام السيطرة على بوابات ومنافذ المخيمات وتنظيم الدخول من خلال بطاقة تعريف إلكترونية مؤمنة بعدة علامات مائية تحول دون تقليدها أو التحايل عليها.

دخول الباصات من خلال الباركود التعريفي

وأشار إلى وجود باركود تعريفي على أبواب الأتوبيسات الناقلة لحجاج السياحة وكشوف بأسماء الحجاج بكل أتوبيس، ومنع صعود إلا من يحمل بطاقة التعريف الالكترونية مع وجود اسمه بكشوف الاتوبيس، إضافة إلى تنظيم دخول الباصات من خلال الباركود التعريفي. 

وشدد على أنه لن يتم السماح بدخول أي أتوبيسات إلى مشعر عرفات لا يكون لديها تلك الاشتراطات، موضحا أن المشرفون المختصون من قبل مراكز الخدمة الميدانية بالمخيمات سيتأكدون من وجود البطاقة الإلكترونية مع كل حاج قبل الصعود إلى الأتوبيسات، وستتم كافة هذه الإجراءات الرقابية من خلال عدة كمائن أمنية متواجدة على طول الطريق وعند مداخل مشعر عرفات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.