الخميس، 04 يوليو 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رئيس بعثة الحج»: لا يوجد أي حالات وبائية بين الحجاج المصريين

ضيوف الرحمن - أرشيفية

ضيوف الرحمن - أرشيفية

وداد العربي وتسنيم جمال

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، رئيس بعثة الحج الرسمية، تعاون البعثات النوعية الثلاث للحج (القرعة – التضامن – السياحة)، بالإضافة إلى البعثة الطبية، من أجل خدمة الحجاج المصريين.

التنسيق بين البعثات الثلاث لتيسير المناسك على الحجاج

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، اليوم الأربعاء، أن الجميع يعمل على مدار الساعة من أجل خدمة الحجاج المصريين أيا كان (قرعة - أو تضامن - أو سياحة)، مشيرا إلى أن هناك تنسيق تام بين البعثات الثلاث من أجل تيسير المناسك على الحجاج والعمل على راحتهم.

عدم ظهور حالات وبائية بين صفوف الحجاج

وأكد رئيس بعثة الحج الرسمية، على عدم ظهور أي حالات وبائية بين صفوف الحجاج، مشيرا تن الحالة العامة لجميع الحجاج المصريين جيدة.

يُذكر أن البعثات النوعية الثلاث للحج (القرعة – التضامن – السياحة)، تعمل حاليا على قدم وساق، لوضع اللمسات النهائية على خطط تصعيد الحجاج إلى عرفات ، لآداء الركن الأعظم من الحج.

من ناحية أخرى ذكر  المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أن  فريق طبي بمجمع الملك عبدالله الطبي عضو تجمع جدة الصحي الثاني، تمكّن من إنقاذ حياة حاج مصري الجنسية، يبلغ من العمر 53 عاماً، تعرض لآلام حادة في الصدر لدى وصوله صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، كادت أن تودي بحياته قبل أداء فريضة حج هذا العام.

وتمكنت الفرق الطبية في مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة؛ من تقديم الرعاية الصحية العاجلة له ونقله كحالة قلبية عاجلة بواسطة الإسعاف لمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، حيث باشر الفريق الطبي المختص بأمراض القلب والقسطرة القلبية، الحالة وكامل الفحوصات الطبية اللازمة، التي أظهرت نتائجها وجود دعامة تعرضت لانسداد حاد.

ونظراً لخطورة حالته الصحية استدعى التدخل الطبي غير الجراحي السريع، ونُقلت الحالة إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة عاجلة، تم فيها تركيب دعامة علاجية جديدة في مكان التضيقات، استغرقت 40 دقيقة، تكللت - ولله الحمد- بالنجاح، بعدها نُقل إلى قسم العناية القلبية للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من استقرارها وبعدها تم كتابة له الإذن بالخروج الطبيعي ليغادر المستشفى ويكمل مسيرة رحلته للحج وهو بصحة جيدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.