السبت، 06 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التموين يكشف لـ«الجمهور» موعد الإعلان عن «طبخة» رغيف الخبز الجديد (التفاصيل)

رغيف الخبز - أرشيفية

رغيف الخبز - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن العمل على الدراسة الخاصة بتغيير شكل رغيف الخبز في الفترة المقبلة، وفقا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الوزير لـ«الجمهور»، أن الرئيس السيسي وجّه بتشكيل لجنة لدراسة تغيير نسب مكون الرغيف لجزء درة بيضاء وآخر قمح؛ لتوفير مليارات الجنيهات.

علاقة التشكيل الحكومي الجديد بتغيير شكل رغيف الخبز

فيما كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن التشكيل الحكومي الجديد عطّل «طبخة» رغيف العيش الجديد المكون من 40% ذرة بيضاء و60% قمح.

وقالت المصادر لـ«الجمهور»، إن استقالة الحكومة تسببت في تعطيل اتخاذ قرار رسمي من قبل الوزير علي المصليحي لتشكيل لجنة خاصة بمراجعة جودة رغيف العيش بـ«طبخته» الجديدة لحين الانتهاء من التشكيل الحكومي.

وأوضحت المصادر أنه على الرغم من وجود تأكيدات تفيد بتوجه وزارة التموين بتغيير جودة الرغيف بنسب متفاوتة من القمح والذرة، إلا إنه وحتى الآن لم يصدر قرار رسمي بتشكيل لجنة من شعبة المخابز العامة بالغرف التجارية، ومسئولين بالتموين.

بدوره كشف خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عن تفاصيل تفعيل مقترح إضافة الذرة إلى القمح لإنتاج رغيف الخبز.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إنه تم تشكيل لجنة استشارية مكونة من 14 عضوًا، ومناقشة ذلك المقترح لإضافة الذرة إلى الدقيق من الجاري، ولكن وزارة التموين أوقفت ذلك المقترح بالفترة الحالية بعد فرار رفع سعر العيش المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشاً، بحسب قوله.

«ارتفاع أسعار الذرة السبب في إلغاء المقترح»

وأكد «فكري»، أن جميع تلك المباحثات تمت مناقشتها أمام وزارة التموين، ولكن نظراً لارتفاع أسعار الذرة، والقرار الحكومي بارتفاع سعر الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشاً، فقد تم تأجيل هذه الفكرة بالفترة الحالية، والعمل بنفس طريقة المنظومة القديمة.

وتابع سكرتير شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار الإيقاف يأتي من قبل ممثلي وزارة التموين، ولا تدخل لغرفة القاهرة التجارية بهذا الشأن.

وأضاف، أن المقترح تم تقديمه بناءً على دراسة وعرض الكثير من المباحثات، وحتى وإن تم العمل عليه، فلن يتم عرضه على الجمهور قبل تجربته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية