السبت، 06 يوليو 2024

04:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«صحة القاهرة»: رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادا لعيد الأضحى

مستشفى - أرشيفية

مستشفى - أرشيفية

تسنيم جمال

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف محافظ القاهرة، في بيان له اليوم الأربعاء، أن هناك متابعة مستمرة على مدار اليوم، للتأكد من توافر الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والأكسجين بمختلف المستشفيات.

تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد

وأشار محافظ القاهرة، إلى تنظيم عمل التمريض والأطقم الطبية خلال أيام عيد الأضحى، وذلك لضمان انتظام تقديم الخدمات الطبية للمرضى على أكمل وجه.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة بين جميع المناطق الطبية وإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم البلدية (الجزارة) ومحلات عرض وبيع اللحوم المجمدة والفنادق والعائمات والمجازر بمختلف أنواعها (لحوم – دواجن) وسحب عينات مختلفة منها، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية.

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ

وأكد الدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، كما تم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بها، وتم إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

مضاعفة العاملين بغرف الطوارئ والغرف الوقائية

وأضاف محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية، أنه تم مضاعفة العاملين بغرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في الاستقبال والطوارئ.

واستعدت غرفة الطوارئ بالمديرية، والتي تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ على التليفون رقم 23918968، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة على التليفون (02236431299 – 0223640402)، أو معهد السموم جامعة عين شمس على التليفون (0226840902 –0224823314).

حملات المرور على المساجد والأسواق

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية، إلى أن إدارة صحة البيئة تقوم بالمرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادا لصلاة العيد، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من النظافة العامة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال مكافحة الحشرات.

من جانبه، تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية وتوزيعها بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.