الأحد، 07 يوليو 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقعد «لابورتا» على المحك، معارضون يطالبون بسحب الثقة من رئيس برشلونة

 خوان لابورتا

خوان لابورتا

رحمة عويس

تسلم خوان لابورتا منصب رئاسة برشلونة الإسباني، مهام إدارة النادي في أبريل 2021، والذي من المقرر أن يترشح مجددًا في انتخابات مارس القادمة من عام 2025.

إلا أن موقع لابورتا بات في خطر كبير، على خلفية الأزمات المالية والرياضية التي يعاني منها النادي في السنوات الأخيرة.

أزمة مالية طاحنة تضرب برشلونة

 

ومنذ تولّي لابورتا للرئاسة، عانى برشلونة من أزمة مالية طاحنة أثرت على الوضع الرياضي للنادي في كافة الألعاب، وخاصةً فريق كرة القدم. 


وكان على النادي اللجوء إلى بعض الدفعات الاقتصادية لمواجهة هذه الأزمة بشكل مؤقت.

برشلونة لم يحقق أي لقب محلي أو أوروبي الموسم الماضي

وفي الموسم الماضي، خرج برشلونة خالي الوفاض بدون تحقيق أي لقب محلي أو أوروبي، ما أدى إلى إقالة المدرب تشافي هيرنانديز وتعيين الألماني هانز فليك بديلاً له.

وحسب ما كشفت عنه صحيفة «Lavanguardia» الإسبانية، فإن مجموعة كبيرة من المعارضين ستعلن عن نفسها خلال الفترة المقبلة، وتريد طرح استفتاء لسحب الثقة من خوان لابورتا في أقرب فرصة ممكنة.

ويخشى هؤلاء المعارضون من أن سياسة لابورتا في إدارة شؤون النادي قد تعرض نموذج الملكية الحالية للخطر، وتؤدي إلى تحويل النادي إلى شركة مملوكة لأحد المؤسسات بدلاً من الأعضاء.

وترى مجموعة المعارضة أن برشلونة يمر بوضع طارئ اقتصاديًا ورياضيًا، ويحتاج النادي إلى تدخل سريع لإنقاذ الموقف في أسرع وقت ممكن، لإيقاف الانحدار المستمر مع لابورتا، ومن قبله بارتوميو وروسيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.