السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل العيد، شعبة الدواجن تكشف موعد انخفاض أسعار الفراخ والبيض

الدواجن

الدواجن

إيناس خاطر

A A

أسعار الفراخ اليوم، طمأن الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بأنه مع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة الفترة القادمة، ستعاود زيادة المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن من المؤكد إنها ستتراجع مرة أخرى، بالإضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء تزامناً مع اقتراب موسم عيد الأضحى نتيجة ركود حركة السوق.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية

وأكد الدكتور محمد الشافعي، خلال تصريحات تلفزيونية، أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب علي المعروض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب ارتفاع الحرارة خلال الفترات الماضية والتي تسببت في إعياء الطيور.

ومن جانبه، توقع حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن كيلو أسعار الدواجن من المقرر أن يتراجع بالمزارع إلي 75 جنيها، خاصة مع استقرار أسعار الأعلاف والتي انخفضت نسبيا خلال الفترة الحالية.

وأكد «أبو صدام» في تصريحات تلفزيونية، أن أسباب ارتفاع أسعار الفراخ جاءت خلال الفترة الماضية نتيجة زيادة عدد نفوق الدواجن نتيجة  ارتفاع درجات الحرارة الذي أدي لهلاك الكثير من الدواجن مما أدى إلي قلة المعروض منها أمام المواطنين.

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق

وشهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في المزرعة، حيث وصل سعرها إلى 92 جنيها بدلاً من 77 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه.

كما تراجعت أسعار الفراخ الأمهات لـ 70 جنيها للكيلو بعدما وصل سعرها إلى 90 جنيهًا منذ أيام قليلة، حيث تصل للمستهلك بسعر 80 جنيها.

ووصل سعر الكيلو من الدواجن الساسو «الفراخ الحمراء» عند 113 جنيها، لتصل للمستهلك بسعر 125 جنيها.

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلى 115 جنيها، بعدما وصل سعرها إلى 100 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا.

بينما يصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهات في بعض المحلات، وتختلف حسب المنطقة السكنية، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا.

كما سجل كيلو الأوراك ليتراوح سعره بين 90 و110 جنيهات للكيلو، كما بلغ سعر الكبد والقوانص ما بين 90 و120 جنيها للكيلو، والأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و80 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search