الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لو حابب تاكلها في العيد»، تعرف على أسعار الرنجة والفسيخ اليوم

الرنجة

الرنجة

إيناس خاطر

A A

بالرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يتناول فيه الناس اللحوم، إلا أن هذا لا يمنع ربات البيوت من زيادة البحث عبر محركات البحث عن أسعار الفسيخ والرنجة إذ يقبل المصريون على أكل الرنجة والفسيخ في العديد من المناسبات نظراً لوجود عدد كبير يفضلونها، وخاصة في ثالث ورابع أيام العيد.

ويرصد موقع «الجمهور» خلال السطور القادمة أسعار الرنجة والفسيخ في المحال بالتزامن مع عيد الأضحى خاصةً مع الخوف من غلق المحال التجارية والأسماك المملحة قبل العيد.

أسعار الفسيخ والرنجة والسردين اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024

 سجلت أسعار الرنجة المدخنة «سائبة» من 140 جنيهًا إلى 180 جنيهًا للكيلو

بينما يتراوح سعر الفسيخ المملح ما بين 350 إلى 480 جنيه للكيلو.

وسجل سعر الفسيخ المخلي يبلغ سعره من 480 إلى 510 جنيه للكيلو.

بينما علبة فسيخ فيليه 200 جرام  تتراوح ما بين 60 و80 جنيها.

ووصل سعر علبة فسيخ فيليه 350 جراما ما بين 120 و150 جنيها.

بينما سجلت سعر الفسيخ بما يٌقرب من 350 إلى 480 جنيهًا للكيلو.

وسعر الفسيخ مخلي سجل نحو  510 جنيهات للكيلو.

وسجل سعر كيلو ملوحة لما يقرب من 350 جنيهًا.

وسعر كيلو سردين يبلغ نحو 250 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو بطارخ نحو 1650 جنيهاً.

 وكان أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية في وقت سابق، أن إنتاج مصر من الأسماك يشكل عام بلغ حوالى 2 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتي تصل إلى حوالى 85%، فضلًا عن أن مصر تحتل المركز الأول إفريقيًا والسادس عالمياً في الاستزراع السمكي وتحتل أيضاً المركز الثالث في إنتاج البلطي وسوف تزيد نسبة الاكتفاء الذاتي، وفوائض للتصدير مع دخول كل المشروعات القومية الإنتاج بكامل طاقتها. وتابع أن وصول مصر لمرحلة الاكتفاء الذاتي في الإنتاج السمكي سيكون بفضل المشروعات السمكية الكبرى التي نفذت والجاري تنفيذها، كما أن الدولة تبنت المشروع القومي لتنمية وتطوير البحيرات (المنزلة، البرلس، مريوط، البردويل)، وتصل نسبة الاكتفاء الذاتي من الأسماك إلى نحو 90% في أفضل أحوالها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search