السبت، 06 يوليو 2024

06:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الثانوية العامة 2024، حقيقة تسريبات امتحان الاقتصاد والإحصاء على «مواقع الغش»

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

تسنيم جمال

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن حقيقة صحة تداول بعض أسئلة مادة الاقتصاد والإحصاء لمرحلة الثانوية العامة2024، المنعقدة اليوم الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نموذج الامتحان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات الغش الإلكتروني، لمادتي الاقتصاد والإحصاء، غير صحيح وعار تماما من الصحة، وأن ما يحدث من صفحات الغش الإلكتروني، احتيال ونصب على الطلاب لجمع الأموال منهم.

تداول أسئلة «مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية» على صفحات الغش

وفي سياق متصل، في أول امتحانات الثانوية العامة 2024، زعمت جروبات الغش الإلكتروني «شاومينج» تداول أسئلة امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية، الذي عقد يوم 10 يونيو الجاري.

ونشرت جروبات الغش، عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تخص امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأكدت الوزارة، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مطالبة جميع أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الصفحات، لأن امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل.

ضبط طالبين لاتهامهما بمحاولة الغش الإلكتروني بمادة «التربية الوطنية»

وكان أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبين في امتحان مادة التربية الوطنية، أحدهما في لجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والآخر في محافظة بني سويف، لاتهامهما بمحاولة الغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية، مؤكدا انه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية معهم.

«التربية والتعليم» تحذر طلاب الثانوية العامة من اتباع جروبات الغش

وتوجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحذير طلاب الثانوية العامة 2024 من اتباع أي جروبات الغش التي تسعي إلى ترويج تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بمقابل مادي.

وأكدت الوزارة، أن أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤمنة بشكل كامل، موضحة أنه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء لجان الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أنه تم وضع «باركود»، على جميع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، للتعرف على هوية الطالب، في حالة إذا تم تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد بدء اللجان، ومعاقبته.

إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

كان ماراثون الثانوية العامة 2024، قد انطلق بداية من يوم الإثنين الماضي الموافق 10 من شهر يونيو الجاري 2024، وتستمر الامتحانات حتي يوم 22 من شهر يوليو المقبل.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ويخضع جميع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.