السبت، 06 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف طورت «التموين» مصانع إنتاج السكر المحلي؟، اعرف التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ملف تعزيز السلع الاستراتيجية محلياً كان أحد أهم الملفات شديد الأهمية، والتي وضعته الوزارة نصب أعينها، وخططت له منذ سنوات.

وأشارت الوزارة، وفق تقارير لها، أن التوجيه الرئاسي استهدف وضع خطط واضحة لتطوير مصانع إنتاج السكر المحلي التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

تطوير خطوط الإنتاج بالمصانع

 

ووضعت الوزارة خطة متكاملة بداية من تطوير المصانع منها مصنع شركة الدلتا للسكر وتطوير خطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة تشغيل خطوط الإنتاج، حيث رفعت الشركة وفق المخطط الذي وضعته التموين، من 14 ألف طن إلى 21 ألف طن يوميا بنجر الأمر الذي أدى إلى زيادة معدلات انتاج السكر المحلى من البنجر.

 

تقديم الحوافز لمزارعي البنجر 

 

وساهمت التموين من جانب آخر بتقديم الحوافز لمزارعي البنجر لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محصول البنجر، والذي جاء على رأسها دعم خدمة الأرض، ونقل المحصول مجاناً من الحقول بجانب توفير الخدمات الإرشادية للمزارع بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية، وأيضا العديد من الحوافز الأخرى لهم.

ورفعت وزارة التموين، أسعار تسلم محصول البنجر من المزارعين، من 1350 إلى 1900 جنيه وذلك بعد إضافة الحافز الإضافي عن كل طن مورد من مزارعي البنجر خلال الموسم الجاري 2024.

يذكر  أن تلك القرارات، تستهدف تشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد، حيث تم صرف 1900 جنيه عن كل طن بنجر تم توريده خلال الفترة من 1 إلى 15 مارس 2024، ويتضمن 1500 جنيه سعر أساسي و400 جنيه حافز إضافي عن الطن الواحد، بينما تم صرف 1750 جنيها للطن عن التوريد من 16 إلى 31 مارس 2024 ويتضمن 1400 جنيه سعر أساسي و350 جنيها حافز إضافي عن الطن الواحد، كذلك تم صرف 1600 جنيه عن كل طن يتم توريده خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل 2024، ويتضمن 1300 جنيه سعر أساسي و300 جنيه حافز إضافية للطن، بينما تم صرف 1450 جنيها للطن المورد خلال الفترة من 16 إلى 30 أبريل 2024، ويتضمن 1200 جنيها سعر أساسي و250 جنيهاً حافز إضافي للطن، كما تم صرف 1350 جنيها للطن الواحد المورد خلال الفترة من 1 مايو 2024 وحتى نهاية الموسم ويتضمن 1100 جنيه سعر أساسي و250 جنيها حافز إضافي للطن.

كما تم تطوير المصانع التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية والتي تنتج السكر من محصول القصب في إطار الحرص على تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر وطرحه في منافذ المجمعات الاستهلاكية، وأيضا توفيره للمواطن على بطاقات التموين بسعر كيلو السكر المعدم بـ12.6 جنيه مع توفير العديد من السلع الأخرى على البطاقات والتي تصرف للمواطن بقيمة الدعم المخصص له شهريا وهو 50 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية