الإثنين، 01 يوليو 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعاون الدولي»: بدء التعامل بالعملات الوطنية بين بعض دول «بريكس»

وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

تقى محمود

وقالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إن التعامل بالعملات المحلية بدأ بين بعض دول مجموعة «بريكس»، ولكن ليس لدينا اتفاق بهذا الشأن حتى الآن.

وأضافت الوزيرة، أن مصر انتهت من إعداد حزمة إصلاحات مع الاتحاد الأوروبي، وسيتم مناقشتها أثناء مؤتمر القاهرة، نهاية الشهر الحالي.

وأضافت «المشاط»، في مقابلة تليفزيونية، أن حزم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، المخصصة لدعم الموازنة مبنية على مصفوفة إصلاحات هيكلية، كما أشارت إلى أن هناك إجراءات دستورية لابد من القيام بها لتدخل اتفاقية الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.

وتابعت: «مصر لديها حوكمة للحصول على التمويلات ولا نتوقع الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الحالي».

فرص واعدة للاستثمار في منطقة قناة السويس بمصر

وفي سياق متصل، استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر لدى بنك التنمية الجديد، ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد NDB ورئيسة البرازيل السابقة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عقد الجانبان جلسة مباحثات قبيل انعقاد الملتقى الأول للبنك الذي ينطلق غدًا الثلاثاء، وشهد اللقاء مناقشات حول مجالات التعاون والفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، في إطار استراتيجية بنك التنمية الجديد تعزيز العلاقات مع الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، وكذلك الأولويات والاهتمامات الوطنية.

رحبت وزيرة التعاون الدولي، في مستهل اللقاء برئيسة بنك التنمية الجديد في زيارتها لمصر، مؤكدة على أهمية تلك الزيارة التي تأتي بعد انضمام مصر لعضوية البنك وكذلك تجمع دول «بريكس».

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على توطيد وتنويع علاقاتها مع شركاء التنمية المختلفين بما يلبي متطلبات التنمية، ويعزز من التوجه نحو دعم إصلاح الهيكل المالي العالمي بدخول مزيد من الآليات التمويلية المبتكرة، حيث أن الجهود التي يقوم بها البنك تعزز التوجه الدولي نحو ابتكار آليات تمويل جديدة وإصلاح بنوك التنمية متعددة الأطراف.

وجهت رئيسة بنك التنمية الجديد، الشكر للدولة المصرية على حفاوة الاستقبال، مؤكدة على أهمية العلاقات مع مصر والفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار في ظل تواجد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشبكة الطرق والبنية التحتية الضخمة، والفرص المتاحة للاستثمار في التعليم والتكنولوجيا والصحة.

وأكدت أن مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لاسيما خصوصًا مع تواجد الموانئ الجافة، كما أكدت في ذات الوقت أهمية توجه الدول الناشئة نحو زيادة استثماراتها في مجال التكنولوجيا والابتكار لمواكبة التطورات العالمية وتعزيز جهود توطين الصناعة والمساهمة في تطوير سلاسل القيمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.